التزلّج على الجليد

أفضل 6 متزلجون على الجليد للسيدات في كل العصور

أفضل 6 متزلجون على الجليد للسيدات في كل العصور

تعتبر رياضة التزلج على الجليد واحدة من أشهر الرياضات الشتوية ، حيث يستمتع بها الملايين كل عام ؛ لعبت النساء دورًا أساسيًا في هذه الرياضة ، حيث نماها وطورتها إلى ما هي عليه اليوم. استمر في القراءة للتعرف على أفضل ست متزلجات على الجليد في كل العصور.


من هم أفضل لاعبات التزلج على الجليد في كل العصور؟

  1. كارين روبي
  2. جيمي أندرسون
  3. كيلي كلارك
  4. ليندسي جاكوبليس
  5. هانا تيتر
  6. كلوي كيم

1. كارين روبي

  • المتصدر على الإطلاق في بطولة كأس العالم للتزلج على الجليد يفوز بجميع الأقسام (67)
  • ست مرات في قائمة Titlist العالمية وست مرات على Crystal Globes من 1995-2006
  • حاصل على ميدالية أولمبية مرتين (فضية 2002 ، ذهبية 1998)

تُعرف كارين روبي بأنها رائدة في رياضة التزلج على الجليد للسيدات. بدأت شغفها في سن مبكرة ، وتنافست بشكل احترافي في سن الرابعة عشرة. لقد كسرت معايير النوع الاجتماعي من خلال كونها المرأة الوحيدة في العديد من المسابقات خلال شبابها وكونها أول امرأة تفوز على الإطلاق بميدالية ذهبية في التزلج على الجليد الأولمبي. فاز روبي بالحدث الأولمبي الافتتاحي للتزلج على الجليد في سباق التعرج العملاق الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1998 في ناغانو. كان لديها مهنة ناجحة بشكل لا يصدق ، حيث جمعت أكثر من 60 فوزًا بكأس العالم للتزلج على الجليد من FIS وميدالية أولمبية أخرى خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2002 في سولت ليك في حدث التعرج العملاق الموازي.

2. جيمي أندرسون

  • حاصل على إجمالي 19 ميدالية من ألعاب X Games ، وثماني ميداليات ذهبية ، وسبع فضية ، وأربع نحاسيات
  • فازت بالميدالية الذهبية الأولى على الإطلاق في أحداث slopestyle لأول مرة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014
  • أصغر حاصلة على ميدالية في Winter X Games على الإطلاق ، حيث فازت بميدالية برونزية في سن 15 عامًا

ولدت جيمي أندرسون وترعرعت في كاليفورنيا ، إلا أن الطقس المشمس لم يمنعها من أن تصبح واحدة من أنجح منافسي ألعاب X في التزلج على الجليد. فازت بثماني ميداليات ذهبية وسبع فضية وأربع ميداليات برونزية طوال مسيرتها المهنية في X Games. تنافس أندرسون في لعبتين أولمبيتين ، دورة الألعاب الشتوية لعام 2014 في سوتشي ودورة الألعاب الشتوية في بيونغ تشانغ 2018. تنافست في كل من المسابقات الهوائية والمنحدرة ، حيث فازت بذهبيتين في المنحدرات (2014 و 2018) وواحدة فضية في الهواء الكبير (2018).

3. كيلي كلارك

  • زعيم في جميع الأوقات للميداليات الأولمبية في التزلج على الجليد ، بغض النظر عن الجنس أو الحدث
  • أول أمريكي يفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في التزلج على الجليد
  • حائز على 14 ميدالية في الألعاب الشتوية X Games (سبع ميداليات ذهبية وستة فضية وبرونزية واحدة)

تعتبر كيلي كلارك واحدة من أعظم المتزلجين الأمريكيين ، وهي أكثر الرياضيين الأولمبيين الأمريكيين تزويجًا في التزلج على الجليد. نشأت في فيرمونت ، ازدهر حبها للتزلج على الجليد في سن مبكرة ، وانضمت في النهاية إلى أكاديمية ماونت سنو قبل أن تصبح محترفًا. شاركت في خمس ألعاب أولمبية شتوية ضمن حدث Halfpipe: مدينة سالت ليك 2002 (ذهبية) ، تورين 2006 (الرابعة) ، فانكوفر 2010 (برونزية) ، سوتشي 2014 (برونزية) ، بيونغ تشانغ 2018 (الرابعة). إلى جانب هذه الإنجازات ، فاز كيلي أيضًا بـ 13 فوزًا في كأس العالم للأنابيب على الجليد و 21 ظهورًا متتاليًا من SuperPipe في X Games في آسبن.

4. ليندسي جاكوبليس

  • يحمل الرقم القياسي لمعظم الميداليات الذهبية للسيدات في ألعاب إكس (10)
  • فاز بأربع ميداليات ذهبية في ألعاب X Games على التوالي من 2008-2011
  • عاد للفوز بثلاث ميداليات ذهبية أخرى في ألعاب X على التوالي من 2014-2016 بعد تعرضه لتمزق في دوري أبطال آسيا في 2012
  • حاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للتزلج على الجليد ست مرات

ليندسي جاكوبليس هي واحدة من أنجح المتزلجين على الجليد في عصرها. عضوة في فريق الولايات المتحدة الأمريكية ، نشأت Linsdey في ولاية كونيتيكت ووجدت نجاحها في المقام الأول في حدث التزلج على الجليد. فاز Jacobellis بعشر ميداليات X Games في العديد من الأحداث ؛ شاركت في أربع مباريات أولمبية مع فريق الولايات المتحدة الأمريكية وفازت بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الشتوية لعام 2006 في تورينو. إلى جانب هذه الإنجازات المهمة ، فازت ليندسي أيضًا بكأس العالم للتزلج على الجليد 31 مرة ، مما عزز مكانتها كواحدة من أعظم المتزلجات على الجليد التي تطأ قدمها على جبل باحتراف.

5. هانا تيتر

  • حائز على 9 ميداليات في الألعاب الشتوية X Games (ذهبية واحدة ، واثنتان فضيتان ، وست برونزيات)
  • الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو لعام 2006 في حدث هاف بايب
  • في سن 15 ، أصبحت تيتر أول امرأة تحصل على 900 في مسابقة Halfpipe

نشأت هانا تيتر في ولاية فيرمونت وسط عائلة من المتزلجين الناجحين. بعد أن بدأت في سن الثامنة ، متزلج على الجليد الطبيعي ، فازت هانا ببطولة العالم للناشئين في فنلندا بحلول عام 2002. قبل ظهورها لأول مرة خلال ألعاب تورين عام 2006 ، أحدثت هانا ضجة عندما أصبحت أصغر عضوة على الإطلاق تنضم إلى الفريق. أصبحت هانا في النهاية حائزة على ميدالية كأس العالم 8 مرات ، ومشاركة أولمبية ثلاث مرات ، وواحدة من أكثر الأصوات النسائية نفوذاً في رياضتها. فازت بذهبية X Games 2004 SuperPipe في سن 16 قبل أن تتابع هذا الأداء الرائع بفوزها بذهبية halfpipe في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006 والميدالية الفضية في عام 2010.

6. كلوي كيم

  • حاصل على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الشتوية X ست مرات
  • حاصلة على الميدالية الذهبية في حدث halfpipe خلال أول دورة أولمبية لها في Pyeongchang في عام 2018
  • أول من يفوز بثلاث ميداليات ذهبية في ألعاب X Games قبل أن يبلغ من العمر 16 عامًا

الأصغر في هذه القائمة ، كلوي كيم ، هي واحدة من أسرع النجوم صعودًا في التزلج على الجليد. أصبحت أول شخص يفوز بثلاث ميداليات ذهبية في ألعاب X قبل أن يبلغ من العمر 16 عامًا. كان كيم أيضًا أول رياضي يفوز بجميع الألقاب الأربعة الرئيسية للتزلج على الجليد: العوالم ، والألعاب الأولمبية الشتوية للشباب ، والألعاب الأولمبية الشتوية ، وألعاب إكس. متزلج على الجليد ماهر بشكل مذهل ، هيمنة كيم غير مسبوقة. أدت موهبتها الطبيعية في حدث SuperPipe إلى حصول Kim على ستة ألقاب في Winter X Games بعمر 21 عامًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن Kim قد تنافست بالفعل وفازت بالميدالية الذهبية الأولمبية بينما سجلت سابقًا أعلى الدرجات في تاريخ التزلج على الجليد في الألعاب الأولمبية للشباب ، المستقبل مشرق للغاية لهذا الشاب المعجزة.

التعليمات

أي متزلج على الجليد للسيدات حصل على أكبر عدد من الميداليات الأولمبية؟

 

يشترك جيمي أندرسون وكالي كلارك في الرقم القياسي لمعظم الميداليات الذهبية الأولمبية بين المتزلجات على الجليد ، حيث يحملن ثلاث ميداليات لكل منهما. فاز جيمي بذهبيتين وفضية واحدة في ألعاب بيونغ تشانغ 2018 و 2014 في سوتشي الشتوية على التوالي. من ناحية أخرى ، حصل كيلي على ميدالية ذهبية واحدة ، فاز بها في سولت ليك سيتي (2004) ، وميداليتين برونزيتين في فانكوفر (2010) وتورينو (2006) أولمبياد الشتاء. من حيث المظهر العام ، كانت كيلي كلارك هي القائدة على الإطلاق من خلال الظهور في خمس دورات أولمبية مختلفة ، امتدت من 2002 إلى 2018.

أي متزلجة على الجليد للسيدات حصلت على أكبر عدد من الانتصارات في بطولة العالم على الجليد؟

 

كارين روبي تتشرف بحصولها على أكبر عدد من البطولات العالمية للتزلج على الجليد. فازت بـ 67 لقبًا منفصلًا للجبهة الإسلامية للإنقاذ خلال مسيرتها المهنية وحققت 127 مرة إضافية. كواحدة من أكثر المتزلجين تزينًا على الإطلاق ، امتدت مسيرتها المهنية اللامعة من عام 1996 إلى عام 2005 حيث شاركت في منافسات التعرج العملاق والتزلج على الجليد.

من حصل على أكبر عدد من الميداليات الذهبية في ألعاب X للتزلج على الجليد للسيدات؟

 

تعد X Games من الناحية التاريخية واحدة من أكثر مسابقات التزلج على الجليد شهرة في العالم. تحمل Lindsey Jacobellis الرقم القياسي لمعظم الميداليات الذهبية في ألعاب X Games في التزلج على الجليد للرياضيات ، وفازت بعشر ميداليات ذهبية خلال مسيرتها المهنية من 2003-2016. إنها تتبع فقط شون وايت لمعظم الميداليات الذهبية في تاريخ X Games. فازت ليندسي بهذه الميداليات الذهبية في أحداث مختلفة ، بما في ذلك Snowboarder X و Slopestyle و Superpipe ، حيث عرضت مجموعتها المتنوعة من المواهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Snowboarding

The 6 best women’s snowboarders of all time

The 6 best women’s snowboarders of all time

Snowboarding is one of the most popular winter sports, enjoyed by millions every year; Women have played an integral role in the sport, as it has grown and developed into what it is today. Keep reading to learn about the six best female snowboarders of all time.


Who are the best female figure skaters of all time?

  1. Karen Ruby
  2. Jimmy Anderson
  3. Kelly Clark
  4. Lindsey Jacobless
  5. Hannah Teeter
  6. Chloe Kim

1. Karen Ruby

  • All-time figure skating World Cup leader wins all divisions (67)
  • Six times on the World Titlist and six times on the Crystal Globes from 1995-2006
  • Two-time Olympic medalist (silver 2002, gold 1998)

Karen Robbie is known as a pioneer in women’s figure skating. She started her passion at a young age, and competed professionally at the age of 14. She broke gender norms by being the only woman in many competitions during her youth and by being the first woman ever to win a gold medal in Olympic figure skating. Robbie won the inaugural Olympic figure skating event in the Olympic giant slalom at the 1998 Winter Olympics in Nagano. She had an incredibly successful career, amassing over 60 FIS Figure Skating World Cup wins and another Olympic medal during the 2002 Winter Olympics in Salt Lake in the Giant Parallel Slalom event.

2. Jimmy Anderson

  • Holder of a total of 19 X Games medals, eight gold, seven silver, and four bronze
  • She won the first-ever gold medal in the slopestyle events for the first time during the 2014 Sochi Winter Olympics
  • Youngest ever Winter X Games medalist, winning a bronze medal at the age of 15

Jamie Anderson was born and raised in California, but the sunny weather didn’t stop her from becoming one of the most successful X Games competitors in figure skating. She won eight gold, seven silver, and four bronze medals throughout her career at the X Games. Anderson has competed in two Olympic Games, the 2014 Winter Games in Sochi and the 2018 Winter Games in Pyeongchang. She competed in both the aerobics and incline competitions, winning two golds in the downhill (2014 and 2018) and one silver in the big air (2018).

3. Kelly Clark

  • The all-time leader for Olympic medals in figure skating, regardless of gender or event
  • First American to win Olympic gold in figure skating
  • 14 Winter X Games medalist (seven gold, six silver, and one bronze)

One of America’s greatest snowboarders, Kelly Clark is the most married American Olympic athlete in figure skating. Growing up in Vermont, her love for snowboarding blossomed at an early age, and she eventually joined Mount Snow Academy before becoming a professional. She competed in five Winter Olympics within the Halfpipe event: Salt Lake City 2002 (gold), Turin 2006 (fourth), Vancouver 2010 (bronze), Sochi 2014 (bronze), Pyeongchang 2018 (fourth). Besides these accomplishments, Kelly has also won 13 World Cup Piping World Cup wins and 21 consecutive SuperPipe appearances at the X Games in Aspen.

4. Lindsey Jacobless

  • Holds the record for most women’s gold medals in the X Games (10)
  • Won four X Games gold medals in a row from 2008-2011
  • He returned to win three more gold medals in the X Games in a row from 2014-2016 after suffering a rupture in the AFC Champions League in 2012
  • Six-time gold medalist at the World Figure Skating Championships

Lindsey Jacobless is one of the most successful snowboarders of her era. A member of Team USA, Linsdey grew up in Connecticut and found her success primarily in the figure skating event. Jacobellis won ten X Games medals in several events; She competed in four Olympic games with Team USA and won a silver medal at the 2006 Winter Games in Turin. Besides these significant accomplishments, Lindsay has also won the Snowboarding World Cup 31 times, cementing her position as one of the greatest female snowboarders to ever set foot on a mountain professionally.

5. Hannah Teeter

  • 9 Winter X Games medalist (one gold, two silver, six bronze)
  • Gold Medalist at the 2006 Turin Winter Olympics Half Pipe Event
  • At the age of 15, Teeter became the first woman to score 900 in the Halfpipe competition

Hannah Teeter grew up in Vermont in a family of successful skaters. Having started at the age of eight as a natural snowboarder, Hana won the World Junior Championships in Finland by 2002. Before making her debut during the 2006 Turin Games, Hana made a splash when she became the youngest member ever to join the team. Hannah eventually became an 8-time World Cup medalist, three-time Olympian, and one of the most influential female voices in her sport. She won the 2004 X Games SuperPipe gold at the age of 16 before continuing that impressive performance by winning a halfpipe gold at the 2006 Winter Olympics and a silver medal in 2010.

6. Chloe Kim

  • Six-time X Winter Games gold medalist
  • A gold medalist in the halfpipe event during her first Olympics in Pyeongchang in 2018
  • First to win three X Games gold medals before he turns 16

The youngest on this list, Chloe Kim, is one of the fastest rising stars in figure skating. She became the first person to win three gold medals at the X Games before he was 16 years old. Kim was also the first athlete to win all four of the major figure skating titles: the Worlds, the Winter Youth Olympics, the Winter Olympics, and the X Games. An amazingly skilled ice skater, Kim’s dominance is unprecedented. Her natural talent in the SuperPipe has led to Kim claiming six Winter X Games titles at the age of 21 Considering that Kim has already competed and won Olympic gold while previously scoring the highest score in figure skating history at the Youth Olympics, the future is bright So much for this young prodigy.

Instructions

Which women’s snowboarder has won the most Olympic medals?

 

Jamie Anderson and Kaley Clark share the record for the most Olympic gold medals among figure skaters, holding three medals each. Jimmy won two golds and one silver at the 2018 and 2014 PyeongChang Games in Sochi Winter respectively. On the other hand, Kelly has one gold medal, which he won in Salt Lake City (2004), and two bronze medals at the Vancouver (2010) and Turin (2006) Winter Olympics. In terms of overall appearance, Kelly Clark was the all-time leader by appearing at five different Olympics, spanning from 2002 to 2018.

Which women’s snowboarder has the most victories at the World Snowboard Championships?

 

Karen Robbie has the honor of winning the most number of World Figure Skating Championships. She won 67 separate FIS titles during her career and racked up an additional 127 times. As one of the most decorated skaters of all time, her illustrious career spanned from 1996 to 2005 where she competed in giant slalom and figure skating competitions.

Who has won the most gold medals at the X Games for Women’s Figure Skating?

 

The X Games is historically one of the most popular figure skating competitions in the world. Lindsey Jacobellis holds the record for most X Games gold medals in female figure skating, winning 10 gold medals during her career from 2003-2016. It only tracks Shaun White for most gold medals in X Games history. Lindsey has won these gold medals in various events, including Snowboarder X, Slopestyle, and Superpipe, displaying her diverse range of talent.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button