ألعاب اللياقة وكمال الاجسام

هل تعمل معززات التستوستيرون في الواقع؟ 

هل تعمل معززات التستوستيرون في الواقع؟ 

إنه افتراض بسيط ولكنه عادل ، وهو أن معظم الرجال مهووسون إلى حد ما بمحفزات هرمون التستوستيرون. التستوستيرون هو هرمون حيوي يلعب دورًا حتميًا في الوظيفة المناسبة وتنظيم الهرمونات ، وتنمية العضلات ، والدافع الجنسي. كما أنه يؤثر على كل شيء بدءًا من الحالة المزاجية والذاكرة وبناء العضلات وتحسين التعافي. ولكن عندما يتعلق الأمر بمكملات هرمون التستوستيرون المعززة ، فإن السؤال هو ، هل تعمل حقًا؟ 

كما يذهب المصطلح ، لا يتم إنشاء جميع المكملات على قدم المساواة وعندما يتعلق الأمر بمعززات التستوستيرون ، فإن العبارة لا تزال سارية. صحيح أن معززات التستوستيرون يمكن أن تزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون الطبيعي ، وتحسن تكوين الجسم ، وتعزز الحيوية بشكل عام. ومع ذلك ، فإن الحصول على المكونات الصحيحة بالجرعات الصحيحة هو ما يصنع الفارق. 

سنناقش بعضًا من أفضل المكونات المعززة لهرمون التستوستيرون التي تحتاجها ، لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية لديك حتى تتمكن من تحسين الأداء ، بأكثر من طريقة.

ما هو التستوستيرون 

التستوستيرون هو الستيرويد اندروجيني والمنشطة الأولية التي ينتجها جسمك بشكل طبيعي. يلعب التستوستيرون دورًا مهمًا في تطوير كتلة العضلات ويساهم في تنشيط الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلى مزيد من القوة والقوة ، وتحسين الحالة المزاجية ، وتحسين الرغبة الجنسية. 1

أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون

يؤثر نقص هرمون التستوستيرون على 10-40٪ من سكان العالم ومن المعروف أنه يزداد مع تقدم العمر ، حيث يرتفع بشكل كبير بعد سن الثلاثين. وقد ثبت أن زيادة مستويات هرمون التستوستيرون تعمل على تحسين القوة وتقليل الدهون في الجسم وزيادة كتلة العضلات. لا عجب أننا مهووسون. كلما زاد هرمون التستوستيرون ، أصبحت هذه التأثيرات أكثر وضوحًا.

يمكن أن يكون لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون تأثير كبير على الدافع الجنسي والمظهر الجسدي وتكوين الجسم. بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لانخفاض هرمون التستوستيرون هي

  • زيادة الدهون في الجسم
  • فقدان كتلة العضلات
  • تساقط شعر
  • انخفاض الدافع الجنسي
  • التعب المزمن
  • صعوبة الانتصاب

يمكن أن يكون لعدة عوامل تأثير سلبي وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون مثل نوعية النوم واستهلاك الكحول ونقص المغذيات الدقيقة وزيادة الإجهاد والسكر المكرر.

يمكن أن يؤدي تحسين مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق تصحيح بعض هذه العوامل أولاً وتكميله بمُعزز هرمون التستوستيرون الطبيعي إلى زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون وكذلك تحسين أعراض انخفاض مستوى التستوستيرون.     

من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من تفاهة أن هرمون التستوستيرون هو في الأساس هرمون ذكري مهيمن ، فإن الحقيقة هي أنه ليس كذلك.  

يلعب التستوستيرون دورًا محوريًا في صحة المرأة ويمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية والرغبة الجنسية تمامًا كما يحدث عند الرجال. يمكن أن يكون لاختلالات هرمون التستوستيرون ، المرتفعة والمنخفضة لدى النساء ، آثارًا خطيرة ومدمرة في كثير من الأحيان على الصحة العامة للمرأة ، بما في ذلك القدرة على إنتاج خلايا دم جديدة ، والدافع الجنسي ، والأداء الرياضي ، وبناء العضلات ، والمزاج ، وغير ذلك. التستوستيرون هو أيضا عنصر رئيسي في توازن هرمون الاستروجين.

عادة ما يتم تشخيص خطأ النساء اللواتي يعانين من نقص هرمون التستوستيرون لأن الأعراض تشبه تلك المرتبطة بالتوتر والقلق والاكتئاب. يرتبط انخفاض هرمون التستوستيرون أيضًا بضعف العضلات ، خاصة عند النساء الأكثر ميلًا للرياضة.

يقدر عدد النساء المصابات بانخفاض الرغبة الجنسية ونقص هرمون التستوستيرون بين 10 و 15 مليون في الولايات المتحدة وحدها. 

لا توجد مبادئ توجيهية واضحة لتشخيص النساء اللاتي قد يعانين من انخفاض t ، ومؤخراً فقط كان هناك اعتراف بالحاجة إلى إرشادات واضحة. ومع ذلك ، فإن النساء اللواتي يعانين من انخفاض الرغبة الجنسية أو الشهية الجنسية ، قد يكون لديهن مستويات طبيعية من هرمون الاستروجين ، لكنهن ينقصن مستويات الأندروجين ويمكن أن يستفدن بشكل كبير من زيادة هرمون التستوستيرون لخلق توازن هرموني محسن. 

 

أفضل 6 مكونات معززة لهرمون التستوستيرون

حقق الباحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا في المكونات النشطة وأعلنوا عن ادعاءات أول 50 مكملًا لتعزيز هرمون التستوستيرون ، في بحث Google. راجع الباحثون المؤلفات العلمية المنشورة عن هرمون التستوستيرون و 109 مكونات موجودة في المكملات. كان الزنك ، والحلبة ، وفيتامين ب 6 من أكثر المكونات التي أثبتت جدواها في المكملات الغذائية.

قارن الفريق أيضًا محتوى كل مكمل مع البدل اليومي الموصى به من إدارة الغذاء والدواء (FDA) ومستوى المدخول الأعلى المسموح به (UL) على النحو الذي حدده معهد الطب التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم.

من بين المكملات الخمسين ، صادف الباحثون 16 ادعاءً عامًا لفائدة المرضى ، بما في ذلك ادعاءات “زيادة هرمون التستوستيرون أو التستوستيرون الحر” ، أو “بناء كتلة عضلية أو كتلة عضلية في الجسم” أو “زيادة الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية”.

في حين أن 90٪ من مكملات التستوستيرون المعززة زعمت أنها تعزز هرمون التستوستيرون ، وجد الباحثون أن أقل من 25٪ من المكملات تحتوي على بيانات تدعم مزاعمهم. كما احتوى الكثير منها على جرعات عالية من الفيتامينات والمعادن ، تزيد أحيانًا عن الحد المسموح به. 2

على الرغم من أن هذا ينذر بالخطر ، لا يمكنني القول إنه مفاجئ. الوجبات الجاهزة هنا – قم بأبحاثك قبل الاستثمار وإنفاق أموالك على مكمل التستوستيرون الداعم. تأكد من أن المكمل الذي تشتريه يحتوي على دراسات سريرية لدعم ادعاءاتهم ، وأنها تشمل مكونات مثبتة مثل الزنك والحلبة و DIM و Tongkat Ali.

1. الحلبة

الحلبة (Trigonella foenum-graecum) نبات بقولي سنوي مصدره الهند وشمال إفريقيا. في الآونة الأخيرة ، تم وصف الحلبة كمساعد للطاقة ومكون فعال لتعزيز هرمون التستوستيرون.

فحصت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية آثار الحلبة على القوة وتكوين الجسم وإنتاج الطاقة.

في تجربة عشوائية مزدوجة التعمية ، تم إعطاء 49 مشاركًا 500 مجم من الحلبة أو الدواء الوهمي. شارك الأشخاص في نظام تدريب المقاومة الخاضع للإشراف لمدة 4 أيام مقسم إلى تمرينين للجزء العلوي والسفلي من الجسم في الأسبوع ، لمدة 8 أسابيع. 

أظهرت النتائج أن الحلبة زادت القوة بشكل معنوي ، وقللت من دهون الجسم ، وبالتالي تحسن تكوين الجسم الكلي مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي مع زيادة هرمون التستوستيرون الحر. 3

2. الزنك

الزنك هو ثاني أكثر العناصر النزرة انتشارًا والمغذيات الدقيقة الأساسية في جسم الإنسان ، بعد الحديد. للزنك العديد من الفوائد المعروفة في الوظيفة الخلوية ، وخاصة التمثيل الغذائي البشري ، وتنظيم التعبير الجيني ، ودعم مستويات هرمون التستوستيرون الصحية. 

وفقًا لدراسة أجريت في مدرسة التربية البدنية والرياضة في سلجوق بتركيا ، تم إعطاء 10 مصارعين من النخبة الذكور 3 ملغ من الزنك يوميًا لمدة أربعة أسابيع.

أشارت النتائج إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون الكلي والحر كانت أعلى بشكل ملحوظ بعد تناول مكملات الزنك دون منع تثبيط تركيز هرمون التستوستيرون ، وخلصت إلى أن الزنك قد يفيد الأداء الرياضي. 4

تشير الدلائل أيضًا إلى أن الزنك يعدل تحويل الأندروستينيون ، سلائف الأندروجين ، إلى هرمون التستوستيرون. 5

فحصت دراسة مقطعية نشرت في مجلة التغذية العلاقة بين تركيزات الزنك وتركيز هرمون التستوستيرون. وجدت الدراسة أن المشاركين في الدراسة الذين يعانون من نقص الزنك أو نقص الزنك في نظامهم الغذائي ارتبطوا بانخفاض كبير في تركيزات هرمون التستوستيرون في الدم. نتج عن مكملات الزنك. بعد ستة أشهر من العلاج بـ 30 ملغ من الزنك يوميًا ، زاد تركيز هرمون التستوستيرون في الدم ومستوياته بشكل ملحوظ بين جميع المشاركين. 6

الزنك هو أحد أفضل المكونات المعززة لهرمون التستوستيرون. عند شراء معزز اختبار ، تأكد من احتوائه على الزنك.   

3. المغنيسيوم

يتحكم المغنيسيوم في أكثر من 300 وظيفة جسدية ومئات من التفاعلات الأنزيمية. في حين أن الوظائف البيولوجية للمغنيسيوم واسعة نسبيًا ، والتي تشمل إنتاج الأحماض النووية ، والمشاركة في الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) ، والمساعدة في تقلص العضلات ، فإن الوظيفة الأكثر إلحاحًا للمغنيسيوم هي المساعدة في تنظيم بنية العظام المناسبة من خلال التوسط وتنسيق تركيز الكالسيوم ، وتحسين جودة النوم ، وزيادة هرمون التستوستيرون النشط بيولوجيًا. 7

تشير الأبحاث إلى أن ما يقرب من 70٪ من الأمريكيين يأكلون أقل من الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم ، بينما يأكل 19٪ أقل من نصف الكمية الموصى بها. أظهرت الدراسات أن المغنيسيوم يحرر هرمون التستوستيرون ويجعله أكثر نشاطًا بيولوجيًا. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن غرامًا واحدًا من المغنيسيوم جنبًا إلى جنب مع التمارين الرياضية يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 24٪.

4. فيتامين ب 6

يلعب فيتامين ب 6 المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين دورًا مباشرًا في التمثيل الغذائي الخلوي. كما أنه يحفز إنتاج هرمون التستوستيرون لأنه يثبط تخليق الإستروجين ويؤثر على تحريض الإنزيم من خلال مستقبلات الإستروجين والأندروجين.

أظهرت الدراسات أن انخفاض فيتامين ب 6 يرتبط أيضًا بانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون ، مما يشير إلى أن فيتامين ب 6 له وظيفة في عمل هرمون التستوستيرون (وهرمونات الستيرويد الأخرى) ، ربما في إعادة تدوير المستقبلات من النواة إلى العصارة الخلوية بعد الانتقال الأولي. . 8

5. الجينسنغ الماليزي   

يُعرف تونغكات علي أيضًا باسم الجينسنغ الماليزي ، وهو عشب مشهور يستخدم تقليديًا في الطب الصيني ، نظرًا لغناه بمركباته النباتية النشطة بيولوجيًا. أظهرت الدراسات أن Tongkat Ali يحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية تسمى quassinoids ، وأبرزها eurycomanone ، التي تحفز إطلاق هرمون التستوستيرون الحر ، وتحسن الدافع الجنسي ، وتقليل التعب ، وتحسين الرفاهية.

دراسة نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية ، فحصت آثار تونغكات علي على هرمونات التوتر التي توازن الكورتيزول والتستوستيرون على وجه التحديد. تم اختيار 64 شخصًا بشكل عشوائي وتلقوا 200 مجم من تونجكات علي يوميًا أو دواء وهمي لمدة 4 أسابيع.

تم تحسين مستويات الكورتيزول والتستوستيرون بشكل ملحوظ عن طريق مكملات تونجكات ، حيث انخفض الكورتيزول بنسبة 16٪ وزيادة هرمون التستوستيرون الحر بنسبة 37٪. 9

تشير الأبحاث إلى أن تأثيرات Tongkat Ali في استعادة مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية تبدو أقل بسبب “تحفيز” تخليق التستوستيرون فعليًا ، ولكن بدلاً من ذلك عن طريق زيادة معدل إطلاق هرمون التستوستيرون “الحر” من هرمون الارتباط ، وهرمون الجنس المرتبط بالجلوبيولين (SHBG). لذلك ، يمكن اعتبار تونغكات أقل “معززًا لهرمون التستوستيرون” بل طريقة للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية واستعادتها.  

6. دييندوليلميثاني (خافت)

DIM هو مستقلب مشتق من مركب يسمى indole-3-carbinol ، يوجد في الخضروات الصليبية مثل براعم بروكسل والقرنبيط والفجل واللفت واللفت.

تشير الأبحاث إلى أن DIM يعرض كلاً من مُعدِّلات مستقبلات هرمون الاستروجين الانتقائية (SERM) بالإضافة إلى مُعدِّلات مستقبلات الأندروجين الانتقائية (SARM) ، التي تنظم توازن هرمون الاستروجين والتستوستيرون. أظهرت الدراسات أن DIM يحفز هرمون البروجسترون ويمكن أن يقضي على مستويات عالية من هرمون الاستروجين. يعمل DIM أيضًا على تثبيط إنزيم أروماتاز ​​، الذي يحول التستوستيرون إلى إستروجين. يساهم DIM في تحسين التمثيل الغذائي بشكل طبيعي من خلال تعزيز التوازن الهرموني ويدعم التمثيل الغذائي للدهون بشكل أكثر كفاءة ، مما يساعد هرمون التستوستيرون على الدوران بحرية أكبر في جميع أنحاء الجسم. يضيف التستوستيرون الحر أو غير المرتبط بالبروتينات إلى البروتينات الهيكلية للعضلات مما يسمح بحدوث تضخم أو نمو العضلات. 10

 

هل تعمل معززات التستوستيرون؟

قد يستفيد الرجال والنساء الذين يرغبون في تحسين الرغبة الجنسية لديهم ، وبناء المزيد من الكتلة وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون الحر ، من استخدام مكملات تعزيز هرمون التستوستيرون عالية الجودة. ومع ذلك ، فإن معظم معززات التستوستيرون لا تحتوي على جرعات عالية بما يكفي أو تحتوي على مكونات تدعم مزاعمها ، عند مقارنتها بالعلاج التقليدي ببدائل التستوستيرون. 

تحتوي العديد من المكملات الغذائية على فيتامينات ومعادن ، أو “أعشاب قديمة” لكنها لا تحتوي على المكونات المعززة لهرمون التستوستيرون الفعلية اللازمة لمحاكاة إنتاج هرمون التستوستيرون الحر.

على عكس العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) ، فإن معززات التستوستيرون لن تغير شكل جسمك ومظهرك الجسدي. ما يمكنهم فعله هو المساعدة في تقليل مستويات التوتر ، وتحسين نوعية النوم ومدته ، وتحسين تكوين الجسم ، وتعزيز الحيوية بشكل عام مما يساعد على إعادة مستويات هرمون التستوستيرون إلى طبيعتها.

ينفق الناس آلاف الدولارات على مكملات التستوستيرون الداعمة ، التي تستخدم مكونات الضجيج بدون دليل سريري لدعم مزاعمهم. إذا كان معزز الاختبار “درجة صيدلانية” أو يزعم أنه يمكن أن يزيد هرمون التستوستيرون بنسبة 500٪ ، فكن حذرًا. إذا كان هذا صحيحًا ، فلن يتم بيعه كمكمل غذائي ، ولكن ستيرويد ابتنائي فعلي يصفه الطبيب فقط. تعمل معززات التستوستيرون بالفعل ، ولكن إذا كان بإمكانك دمج خطة تغذية متوازنة ، وبرنامج تمارين رياضية معها ، فسوف تعمل بشكل أفضل.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Fitness and bodybuilding games

Do testosterone boosters actually work? 

Do testosterone boosters actually work? 

It’s a simple but fair assumption, which is that most men are somewhat obsessed with testosterone boosters. Testosterone is a vital hormone that plays an imperative role in proper function and hormone regulation, muscle development, and sex drive. It also affects everything from mood, memory, building muscle, and improving recovery. But when it comes to testosterone boosting supplements, the question is, do they really work? 

As the term goes, not all supplements are created equal and when it comes to testosterone boosters, the phrase still applies. It is true that testosterone boosters can increase natural testosterone production, improve body composition, and enhance overall vitality. However, getting the right ingredients in the right doses is what makes the difference. 

We will discuss some of the best testosterone boosting ingredients that you need, to boost your natural testosterone levels so you can improve performance, in more ways than one.

What is testosterone 

Testosterone is an androgenic steroid and the primary anabolic steroid that your body produces naturally. Testosterone plays an important role in the development of muscle mass and contributes to the activation of the nervous system, which leads to more strength and power, an improved mood, and an improved libido. 1

Symptoms of low testosterone

Testosterone deficiency affects 10-40% of the world’s population and is known to increase with age, rising dramatically after the age of 30. Increased levels of testosterone have been shown to improve strength, reduce body fat, and increase muscle mass. No wonder we’re obsessed. The more testosterone, the more pronounced these effects become.

Low testosterone levels can have a significant impact on sex drive, physical appearance, and body composition. Some of the most common symptoms of low testosterone are

  • Increased body fat
  • loss of muscle mass
  • Hair loss
  • low sex drive
  • Chronic fatigue
  • erection difficulty

Low testosterone levels such as sleep quality, alcohol consumption, micronutrient deficiencies, increased stress and refined sugar can have a negative impact on several factors.

Improving testosterone levels by first correcting some of these factors and supplementing with a natural testosterone booster can increase testosterone production as well as improve symptoms of low testosterone.     

It is important to note that despite the insignificance that testosterone is essentially a dominant male hormone, the truth is that it is not.  

Testosterone plays a pivotal role in women’s health and can affect mood and libido just as it does in men. Imbalances of testosterone, both high and low in women, can have serious and often devastating effects on a woman’s overall health, including the ability to produce new blood cells, sex drive, athletic performance, muscle building, mood, and more. Testosterone is also a major component of estrogen balance.

Women with low testosterone are usually misdiagnosed because the symptoms are similar to those associated with stress, anxiety, and depression. Low testosterone is also associated with muscle weakness, especially in women who are more athletic.

The number of women with low libido and low testosterone is estimated to be between 10 and 15 million in the United States alone. 

There are no clear guidelines for diagnosing women who may have low t, and only recently has the need for clear guidelines been recognized. However, women with low libido or sexual appetite, may have normal estrogen levels, but decrease androgen levels and could benefit greatly from increased testosterone to create an improved hormonal balance. 

 

Top 6 Testosterone Boosters

University of Southern California researchers investigated the active ingredients and announced the claims of the first 50 testosterone-boosting supplements, in a Google search. Researchers reviewed the published scientific literature on testosterone and the 109 ingredients found in supplements. Zinc, fenugreek, and vitamin B6 were some of the most proven ingredients in supplements.

The team also compared the content of each supplement with the Food and Drug Administration (FDA) Recommended Daily Allowance (FDA) and Tolerable Upper Intake Level (UL) as established by the Institute of Medicine of the National Academy of Sciences.

Of the 50 supplements, researchers came across 16 general claims of benefit to patients, including claims to “increase testosterone or free testosterone,” “build muscle mass or body mass,” or “increase sex drive or libido.”

While 90% of testosterone-boosting supplements claimed to boost testosterone, researchers found that less than 25% of the supplements had data to support their claims. Many also contained high doses of vitamins and minerals, sometimes in excess of the permissible limit. 2

Although this is alarming, I can’t say it’s surprising. The takeaway is here – do your research before investing and spending your money on a testosterone booster supplement. Make sure the supplement you buy has clinical studies to back up their claims, and that it includes proven ingredients like zinc, fenugreek, DIM, and Tongkat Ali.

1. The ring

Fenugreek (Trigonella foenum-graecum) is an annual leguminous plant originating from India and North Africa. More recently, fenugreek has been touted as an energy aid and an effective testosterone-boosting ingredient.

A study published in the Journal of the International Society of Sports Nutrition examined the effects of fenugreek on strength, body composition and energy production.

In a randomized, double-blind trial, 49 participants were given either 500 mg of fenugreek or a placebo. Subjects participated in a 4-day supervised resistance training regime divided into 2 upper and lower body exercises per week, for 8 weeks. 

The results showed that fenugreek significantly increased strength, reduced body fat, and thus improved overall body composition compared to the placebo group with an increase in free testosterone. 3

2. Zinc

Zinc is the second most prevalent trace element and essential micronutrient in the human body, after iron. Zinc has many known benefits in cellular function, particularly human metabolism, regulation of gene expression, and support for healthy testosterone levels. 

According to a study conducted at the School of Physical Education and Sports in Selcuk, Turkey, 10 elite male wrestlers were given 3 mg of zinc daily for four weeks.

The results indicated that total and free testosterone levels were significantly higher after zinc supplementation without inhibiting testosterone concentration, and concluded that zinc may benefit athletic performance. 4

Evidence also indicates that zinc modulates the conversion of androstenedione, the precursor of androgen, to testosterone. 5

A cross-sectional study published in the Journal of Nutrition examined the relationship between zinc and testosterone concentrations. The study found that study participants with zinc deficiency or zinc deficiency in their diet were associated with significantly lower serum testosterone concentrations. It resulted from zinc supplementation. After six months of treatment with 30 mg of zinc per day, serum testosterone concentration and levels increased significantly among all participants. 6

Zinc is one of the best testosterone boosting ingredients. When buying a test booster, make sure it contains zinc.   

3. Magnesium

Magnesium controls more than 300 bodily functions and hundreds of enzymatic reactions. While the biological functions of magnesium are relatively broad, which include the production of nucleic acids, participation in adenosine triphosphate (ATP), and aiding in muscle contraction, the most immediate function of magnesium is to help regulate proper bone structure by mediating and coordinating calcium concentration, improving the quality of Sleep, increase biologically active testosterone. 7

Research indicates that nearly 70% of Americans eat less than the recommended daily amount of magnesium, while 19% eat less than half the recommended amount. Studies have shown that magnesium releases testosterone and makes it more biologically active. Research also indicates that one gram of magnesium combined with exercise can increase testosterone levels by 24%.

4. Vitamin B6

Vitamin B6 also known as pyridoxine plays a direct role in cellular metabolism. It also stimulates testosterone production as it inhibits estrogen synthesis and affects enzyme induction through estrogen and androgen receptors.

Studies have shown that low vitamin B6 is also associated with low testosterone concentration, suggesting that vitamin B6 has a function in the action of testosterone (and other steroid hormones), possibly in recycling receptors from the nucleus to the cytosol after initial translocation. . 8

5. Malaysian Ginseng   

Also known as Malaysian ginseng, Tongkat Ali is a popular herb traditionally used in Chinese medicine, due to its richness in its bioactive plant compounds. Studies have shown that Tongkat Ali contains a variety of phytonutrients called quassinoids, most notably eurycomanone, which stimulate the release of free testosterone, improve sex drive, reduce fatigue, and improve well-being.

A study published in the Journal of the International Society of Sports Nutrition, specifically examined the effects of tongkat ali on the stress hormones that balance cortisol and testosterone. 64 people were randomly assigned to receive 200 mg of tongkat ali daily or a placebo for 4 weeks.

Cortisol and testosterone levels were significantly improved by tongkat ali supplementation, with cortisol decreased by 16% and free testosterone increased by 37%. 9

Research suggests that Tongkat Ali’s effects in restoring normal testosterone levels appear to be less due to actually “stimulating” testosterone synthesis, but instead by increasing the rate at which “free” testosterone is released from the binding hormone, Sex Hormone Binding Globulin (SHBG). Therefore, Tongkat Ali can be considered less of a “testosterone booster” but rather a way to maintain and restore normal testosterone levels.  

6. Diindolylmethane (DIM)

DIM is a metabolite derived from a compound called indole-3-carbinol, which is found in cruciferous vegetables such as Brussels sprouts, broccoli, radishes, turnips, and turnips.

Research indicates that DIM exhibits both a selective estrogen receptor modulator (SERM) as well as a selective androgen receptor modulator (SARM), which regulate estrogen and testosterone balance. Studies have shown that DIM stimulates the hormone progesterone and can eliminate high levels of estrogen. DIM also inhibits the aromatase enzyme, which converts testosterone into estrogen. DIM contributes to naturally improving metabolism by promoting hormonal balance and supports more efficient fat metabolism, helping testosterone to circulate more freely throughout the body. Free or unbound testosterone is added to the structural proteins of the muscles allowing for muscle hypertrophy or growth. 10

 

Do testosterone boosters work?

Men and women who wish to improve their libido, build more mass and increase levels of free testosterone may benefit from using a quality testosterone boosting supplement. However, most testosterone boosters do not contain high enough doses or contain ingredients that support their claims, when compared to conventional treatment with testosterone replacements. 

Many supplements contain vitamins and minerals, or “ancient herbs” but do not contain the actual testosterone-boosting ingredients needed to mimic the production of free testosterone.

Unlike hormone replacement therapy (HRT), testosterone boosters will not alter your body shape and physical appearance. What they can do is help reduce stress levels, improve sleep quality and duration, improve body composition, and generally boost vitality helping to return testosterone levels back to normal.

People spend thousands of dollars on testosterone booster supplements, which use hype ingredients without clinical evidence to back up their claims. If your test booster is “pharmaceutical grade” or claims to be able to boost testosterone by 500%, be wary. If true, it would not be sold as a dietary supplement, but an actual anabolic steroid only prescribed by a doctor. Testosterone boosters do work, but if you can combine a balanced nutrition plan, and exercise program with it, it will work even better.  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button