الرّياضة الإلكترونيّة

أفضل 10 ألعاب رياضية

أفضل 10 ألعاب رياضية


  1. دوري الأساطير
  2. كاونتر سترايك: هجوم عالمي
  3. هي لعبة الكترونية
  4. دي أو تي ايه 2
  5. حجر الموقد
  6. نداء الواجب
  7. ملاحظة ومراقبة
  8. قوس قزح ستة سيج
  9. دوري الصواريخ
  10. NBA 2K

1. جامعة أساطير

يُطلق على League of Legends اسم ساحة معركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، أو MOBA ، وهي لعبة تم إصدارها بواسطة Riot Games في عام 2009. في اللعبة ، هناك فريقان من خمسة لاعبين يتنافسون للوصول إلى خريطة اللعبة لتدمير Nexus للفريق المنافس. ، أو homebase. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على كل فريق الدفاع عن Nexus الخاص به من التعرض للهجوم. يتم لعب اللعبة بشكل شائع على جهاز الكمبيوتر.

في ساحة الرياضات الإلكترونية ، تضم League of Legends لاعبين ومشاهدين أكثر من أي لعبة أخرى. تضم اللعبة حاليًا أكثر من 100 مليون لاعب وسجلت رقمًا قياسيًا عالميًا في بطولة League of Legends Worlds في عام 2019 مع 3.9 مليون مشاهد. في المتوسط ​​في عام 2019 ، استقبلت اللعبة ما بين 170.000 إلى 250.000 مشاهد خلال المسابقات. مجموع جوائز 2020 الحالي لـ League of Legends يبلغ حوالي 9 ملايين دولار.

2. كاونتر سترايك: هجوم عالمي

Counter-Strike: Global Offensive (CSGO) هي لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول تم إصدارها بواسطة Valve في عام 2012. تتكون اللعبة من فريقين من خمسة لاعبين: فريق واحد هو الإرهابيين بينما الفريق الآخر هو مكافحة الإرهابيين . وتهدف المجموعة الإرهابية إلى زرع القنابل في أحد المواقع المفخخة بينما يحاول رجال مكافحة الإرهابيين العثور على القنبلة ونزع فتيلها في غضون 40 ثانية بعد زرعها.

قامت CSGO ببناء قاعدة جماهيرية مخلصة للغاية ، حيث تم إصدار لعبة Counter-Strike الأصلية في عام 2000 وكانت أول لعبة eSport في التاريخ. خلال الدوري المحترف ، تستقبل اللعبة ما معدله 100 ألف مشاهد يوميًا. في عام 2019 ، بلغ متوسط ​​عدد المشاهدين يوميًا 200 ألف. خلال بطولة IEM Katowice في عام 2019 ، وصلت اللعبة إلى أكبر عدد من المشاهدين عند 1.2 مليون. حتى الآن ، مجموع جوائز اللعبة المتوقعة لعام 2020 هو 20 مليون دولار.

3. Fortnite

Fortnite هي لعبة على غرار لعبة battle royale تم إصدارها في عام 2017 بواسطة Epic Games. لبدء المباراة ، يترك 100 لاعب من الحافلات الطائرة ليهبطوا في مواقع مختلفة حول الخريطة. بعد الهبوط ، يقوم اللاعبون بجمع المواد للبناء والبحث عن أسلحة / معدات إضافية. الهدف هو القضاء على جميع اللاعبين الآخرين وأن تكون آخر لاعب يقف.

بعد أن أصبحت لعبة تنافسية في صيف 2018 ، استضافت Epic Games العديد من البطولات مثل مناوشات الصيف والخريف وكأس العالم في عام 2019. في عام 2019 ، تراوح متوسط ​​عدد المشاهدين يوميًا من 150 ألف إلى 200 ألف مع أكبر عدد من المشاهدين خلال عام 2019 كأس العالم Fortnite بسعر 2.3 مليون. من بين جميع ألعاب eSports ، تمتلك Fortnite أكبر عدد من اللاعبين وأكبر مجموعات الجوائز. مجموع جوائز اللعبة لعام 2020 يبلغ حاليًا 7 ملايين دولار.

4. Dota 2

Dota 2 هي لعبة حركة إستراتيجية في الوقت الحقيقي تم إصدارها من قبل شركة Valve Corporation في عام 2013. في اللعبة ، يتم تقسيم اللاعبين أو “الأبطال” إلى فريقين من خمسة بهدف هزيمة الهيكل القديم للعدو. طوال اللعبة ، يرتقي الأبطال إلى المستوى ويكتسبون الذهب من خلال تجارب مختلفة مثل قتال الأبطال المتناحرين ، والزحف ، والمباني. يمكن استخدام هذا الذهب لشراء العناصر التي تساعد البطل على رفع مستوى قدراته وتحسينها.

تتمتع Dota بمتابعة ناجحة للرياضات الإلكترونية ولديها دوري احترافي خاص بها يسمى Dota Pro Circuit. هدف معظم الفرق هو الحصول على مكان في بطولة Dota السنوية المسماة The International. في عام 2019 ، كان مجموع جوائز البطولة هو الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية ، بإجمالي 34 مليون دولار. يتراوح متوسط ​​عدد المشاهدين لـ Dota 2 من 70 ألف إلى 100 ألف مع أعلى يصل إلى 328 ألفًا خلال بطولة العالم في Hearthstone في عام 2016.

5. حجر الموقد

Hearthstone هي لعبة قائمة على الورق تم إصدارها بواسطة Blizzard Entertainment في عام 2014. في اللعبة ، يقوم اللاعبون بتجميع مجموعة من 30 بطاقة من مجموعتهم لمحاربة اللاعبين الآخرين في المباراة. طوال المباراة ، يتناوب اللاعبون على لعب أوراقهم بهدف تقليل صحة اللاعبين الآخرين والقضاء عليهم. مع كل دور ، يكتسب اللاعبون بلورات Mana التي تمنحهم القوة للعب الورق واستخدام قوى البطل.

منذ إصدارها ، كانت Hearthstone لعبة تنافسية. بحلول عام 2019 ، تراوح متوسط ​​عدد المشاهدين لبطولة Hearthstone من 50 إلى 150 ألفًا. في بطولة العالم 2019 Hearthstone ، وصل عدد المشاهدين إلى 276 ألفًا بينما كان أكبر عدد من المشاهدين خلال بطولة العالم 2016 عند 328 ألفًا. حتى الآن في عام 2020 ، مجموع جوائز اللعبة هو 4،000،000 دولار.

6. نداء الواجب

Call of Duty هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول تم تطويرها بواسطة Activision وتم إصدارها لأول مرة في عام 2003. بدأت اللعبة بالتركيز على حملة لاعب واحد ولكنها قدمت في النهاية العديد من أوضاع اللعب الجماعي الشائعة. تمحورت ألعاب COD الأصلية حول موضوع الحرب العالمية الثانية حيث يلعب اللاعبون كجنود ويقاتلون ضد الجيوش المعارضة. أدت الشعبية المتزايدة للقتال متعدد اللاعبين في النهاية إلى تطوير لعبة Major League Gaming و Major League Championship.

منذ أن أصبحت تنافسية لأول مرة في عام 2010 ، استمرت COD في تقديم إصدارات جديدة من اللعبة. في عام 2013 ، عقدت اللعبة أول بطولة عالمية في Call of Duty والتي تفاخرت بمجموع جوائز بقيمة مليون دولار. اليوم ، يمكن أن يتراوح متوسط ​​مشاهدي حدث Call of Duty League من 40 ألفًا إلى 100 ألف مع أكبرها عند 189 ألفًا خلال بطولة 2019 Call of Duty. يبلغ مجموع جوائز 2020 حاليًا 6 ملايين دولار.

7. المراقبة

Overwatch هي لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين تم إصدارها بواسطة Blizzard Entertainment في عام 2016. في اللعبة ، يمكن للاعبين الاختيار من بين 32 بطلًا مختلفًا للعبهم ، وجميعهم مجهزون بمجموعات مهارات وتخصصات مختلفة. يمكن للأبطال القيام بأحد الأدوار الثلاثة بما في ذلك الدبابة أو الضرر أو الدعم والتنافس في فرق مكونة من ستة أفراد في أوضاع لعب قتالية مختلفة. تتضمن أوضاع اللعبة نطاق الممارسة واللعب / التدريب مقابل الذكاء الاصطناعي واللعب السريع والأركيد واللعب التنافسي واللعبة المخصصة.

تأسس دوري Overwatch League في عام 2018 ويتكون من 20 فريقًا مقسمة إلى مؤتمرين. كان مجموع الجوائز المبدئية للدوري 3.5 مليون دولار. اليوم ، يبلغ متوسط ​​عدد المشاهدين لمباراة الموسم العادي حوالي 30 ألفًا بينما كانت أعلى نسبة مشاهدة 1.1 مليون مشاهد خلال نهائيات 2018 Overwatch League الكبرى. مجموع جوائز 2020 الحالي هو 5 ملايين دولار.

8. قوس قزح ستة سيج

Rainbow Six Siege هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول تم إصدارها بواسطة Ubisoft في عام 2015. يتم وضع اللاعبين في اللعبة في فريقين متعارضين من خمسة: فريق واحد هو المهاجمون أو “الإرهابيون المضادون” والآخر هو المدافعون أو “الإرهابيون”. ” هدف الفريق الإرهابي هو الدفاع عن أراضيه ، التي تحتوي عادة إما على رهينة أو قنبلة ، من مكافحة الإرهابيين الذين يهدفون إلى اختراق أراضي العدو لتفكيك القنبلة أو إنقاذ الرهينة.

تم تأسيس Rainbow Six Pro League في عام 2016 وتتكون من سبع مناطق عالمية مختلفة. على الرغم من أن جولات الدورات الأولية لا تحتوي على عدد كبير من المشاهدين ، فإن الجولات اللاحقة تتراوح ما بين 40-50 ألف مشاهد ويمكن أن تصل إلى 100 ألف خلال الجولة الأخيرة. حدثت أكبر نسبة مشاهدة للعبة خلال The Six Invitational في فبراير 2020. خلال Invitational ، كان أكبر عدد من المشاهدين 303k وكان مجموع الجوائز 3 ملايين دولار.

9. صاروخ دوري

Rocket League هي لعبة تم تطويرها بواسطة Psyonix وتم إصدارها في عام 2015. في اللعبة ، يتحكم اللاعبون في سيارات خاصة للعب كرة القدم بشكل أساسي. مثل كرة القدم ، الهدف من اللعبة هو دفع الكرة إلى أسفل مع فريق السيارات الخاص بك وتسجيل أكبر عدد من الأهداف في الفريق المنافس. ومع ذلك ، فإن السيارات تعمل بالطاقة الصاروخية ، مما يعني أنها تستطيع القيادة بسرعة كبيرة أو “تعزيز” ويمكنها أيضًا الطيران في الهواء.

في عام 2016 ، بدأت سلسلة بطولة Rocket League بمجموعة جوائز تبدأ من 55000 دولار. اليوم ، زاد مجموع جوائز سلسلة البطولات إلى أكثر من 350 ألف دولار. في المتوسط ​​، يتراوح عدد مشاهدي أحداث Rocket League العادية من 25 إلى 30 ألفًا. تلقت اللعبة أكبر عدد من المشاهدين في ديسمبر من عام 2019 خلال نهائيات الموسم الثامن لبطولة Rocket League عند 206 آلاف مشاهد.

10. NBA 2K

NBA 2K هي لعبة رياضية تنافسية تم إصدارها لأول مرة في عام 1999 بواسطة Sega واستحوذت عليها 2K Sports في عام 2005. في وضع اللعب العادي ، يختار اللاعبون فريق NBA للمنافسة في لعبة كرة سلة تقليدية 5 ضد 5. في كل عام ، يتم إصدار إصدار جديد من اللعبة مع تحديث اللاعبين والقوائم والرسومات وأوضاع اللعبة.

تم تقديم NBA 2K League لأول مرة في 2018 ولديها شراكة مع NBA. هناك ما مجموعه 23 فريقًا في دوري 2K مملوكة جميعًا لفرق NBA المعنية. يستمر الموسم العادي في الدوري لمدة 15 أسبوعًا ، حيث حصلت ثمانية فرق على مكان في ما بعد الموسم. مجموع جوائز التصفيات يبلغ 900 ألف دولار ، مع منح البطل 420 ألف دولار. خلال نهائيات 2019 2K League ، وصلت اللعبة إلى أكبر عدد من المشاهدين عند 61.8 ألف.

التعليمات

 

تتضمن بعض الألعاب الأكثر شيوعًا في الرياضات الإلكترونية ما يلي:

  • دوري الأساطير
  • كاونتر سترايك: الهجوم العالمي (CSGO)
  • هي لعبة الكترونية
  • دي أو تي ايه 2
  • حجر الموقد
  • نداء الواجب (COD)
  • ملاحظة ومراقبة
  • قوس قزح ستة سيج
  • دوري الصواريخ
  • NBA 2K

ما هي الألعاب التي يتم لعبها في الرياضات الإلكترونية؟

 

هناك العديد من أنواع الألعاب المختلفة التي يتم لعبها في الرياضات الإلكترونية. فيما يلي بعض الأنواع المختلفة من الألعاب جنبًا إلى جنب مع أمثلة لكل منها:

نوع اللعبة أمثلة
إستراتيجية الوقت الحقيقي (RTS) ستاركرافت الثاني ، ووركرافت الثالث
ساحة معركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (موبا) ليج أوف ليجندز ، دوتا 2
أول شخص مطلق النار (FPS) Call of Duty ، Rainbow Six ، Counter-Strike ، Fortnite ، Overwatch
قتال مورتال كومبات ، ستريت فايتر ، سوبر سماش بروس
رياضات FIFA ، NHL ، NBA 2K. دوري الصواريخ

ما هو فريق الرياضة الإلكترونية رقم 1؟

 

أفضل فريق للرياضات الإلكترونية في العالم هو Team Liquid. يضم هذا الفريق أكثر من 60 لاعبًا يتنافسون على مستوى عالٍ جدًا. كان أحد أفضل انتصارات الفريق عندما تغلب على فريق Astralis في بطولة ESL One Cologne كأفضل فريق Counter-Strike. بصرف النظر عن هذا الانتصار ، حقق Team Liquid العديد من الإنجازات الأخرى بما في ذلك الفوز ببطولة Intel Grand Slam ونهائيات Clash Royale League العالمية.

ما هي اللعبة الأكثر تنافسية في الرياضات الإلكترونية؟

 

تتمثل إحدى طرق قياس القدرة التنافسية للعبة eSport في حجم مجموعات الجوائز الخاصة بها. مع وجود مجموعة جوائز أكبر ، من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الفرق المتنافسة في البطولات. في عام 2019 ، حصلت Fortnite على أكبر مجموع جوائز بقيمة 64.4 مليون دولار. في يوليو من عام 2019 ، أقامت Epic Games حدثًا لدورة Fortnite لمدة أربعة أيام عرض ما مجموعه 30 مليون دولار من أموال الجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

eSports

Top 10 Sports Games

Top 10 Sports Games


  1. league of legends
  2. Counter-Strike: Global Offensive
  3. It is an electronic game
  4. Dota 2
  5. hearthstone
  6. Call of duty
  7. Note and watch
  8. rainbow six sig
  9. Rocket League
  10. NBA 2K

1. League of Legends

League of Legends is called Online Multiplayer Battle Arena, or MOBA, and it is a game released by Riot Games in 2009. In the game, there are two teams of five players competing to get to the game map to destroy the opposing team’s Nexus. , or homebase. In addition, each team must defend their Nexus from being attacked. The game is most commonly played on PC.

In the esports arena, League of Legends has more players and spectators than any other game. The game currently has more than 100 million players and set a world record in the League of Legends Worlds tournament in 2019 with 3.9 million viewers. On average in 2019, the game received between 170,000 to 250,000 viewers during competitions. The current 2020 prize pool for League of Legends is around $9 million.

2. Counter-Strike: Global Offensive

Counter-Strike: Global Offensive (CSGO) is a first-person shooter game released by Valve in 2012. The game consists of two teams of five players: one team is the terrorists while the other team is the counter-terrorists. The terrorist group aims to plant the bombs at one of the booby-trapped sites while the anti-terrorists try to find and defuse the bomb within 40 seconds after it is planted.

CSGO has built a very loyal fan base, as the original Counter-Strike was released in 2000 and was the first eSport game in history. During the professional league, the game receives an average of 100,000 viewers per day. In 2019, the average daily viewership was 200 thousand. During the IEM Katowice Championship in 2019, the game reached the most viewership at 1.2 million. So far, the expected 2020 game prize pool is $20 million.

3. Fortnite

Fortnite is a battle royale style game released in 2017 by Epic Games. To start the match, 100 players leave flying buses to land at different locations around the map. After landing, players collect materials to build and search for additional weapons/equipment. The goal is to eliminate all the other players and be the last player standing.

Having become a competitive game in the summer of 2018, Epic Games hosted several tournaments such as the Summer and Autumn Skirmishes and the World Cup in 2019. In 2019, the average daily viewership ranged from 150 thousand to 200 thousand with the largest number of viewers during 2019 Fortnite World Cup at 2.3 million. Of all the eSports games, Fortnite has the largest number of players and the largest prize pools. The total prize money for the game for 2020 is currently $7 million.

4. Dota 2

Dota 2 is a real-time strategy action game released by Valve Corporation in 2013. In the game, players or “champions” are divided into two teams of five with the goal of defeating the ancient structure of the enemy. Throughout the game, heroes level up and earn gold through different experiences such as feuding heroes fighting, crawling, and building. This gold can be used to buy items that help the hero to level up and improve his abilities.

Dota has a successful esports following and has its own professional league called Dota Pro Circuit. The goal of most teams is to get a place in the annual Dota tournament called The International. In 2019, the tournament’s prize pool was the largest in esports history, totaling $34 million. The average viewership for Dota 2 ranges from 70K to 100K with the highest reaching 328K during the Hearthstone World Championships in 2016.

5. Hearthstone

Hearthstone is a card-based game released by Blizzard Entertainment in 2014. In the game, players collect a deck of 30 cards from their deck to fight against other players in the match. Throughout the match, players take turns playing their cards with the goal of decreasing and eliminating other players’ health. With each turn, players gain Mana crystals that give them the power to play cards and use the hero’s powers.

Since its release, Hearthstone has been a competitive game. By 2019, the average viewership for a Hearthstone tournament ranged from 50 to 150 thousand. In the 2019 Hearthstone World Championships, the number of viewers reached 276 thousand while the largest number of viewers was during the 2016 World Championships at 328 thousand. So far in 2020, the game’s prize pool is $4,000,000.

6. Call of Duty

Call of Duty is a first-person shooter developed by Activision and first released in 2003. The game started with a focus on single player campaign but eventually introduced several popular multiplayer modes. The original COD games centered around the theme of World War II where players play as soldiers and fight against opposing armies. The growing popularity of multiplayer combat eventually led to the development of Major League Gaming and Major League Championship.

Since it first became competitive in 2010, COD has continued to introduce new versions of the game. In 2013, the game held its first global Call of Duty tournament which boasted a prize pool of $1 million. Today, average viewers for a Call of Duty League event can range from 40K to 100K with the largest at 189K during the 2019 Call of Duty Championship. The 2020 prize pool is currently $6 million.

7. Watching

Overwatch is a multiplayer shooter game released by Blizzard Entertainment in 2016. In the game, players can choose from 32 different heroes to play with, all of whom are equipped with different skill sets and specializations. Heroes can take on one of three roles including tank, damage or support and compete in teams of six in different combat game modes. Game modes include Practice Scope, Play/Train vs. AI, Quick Play, Arcade, Competitive Play, and Custom Game.

The Overwatch League was founded in 2018 and consists of 20 teams divided into two conferences. The league’s initial prize pool was $3.5 million. Today, the average viewership for a regular season match is around 30K while the highest viewership was 1.1 million during the 2018 Overwatch League major finals. The current 2020 prize pool is $5 million.

8. Rainbow Six Sage

Rainbow Six Siege is a first-person shooter game released by Ubisoft in 2015. Players in the game are placed in two opposing teams of five: one team is the attackers or “counter-terrorists” and the other is the defenders or “terrorists”. The goal of the terrorist team is to defend its territory, which usually contains either a hostage or a bomb, from counter-terrorists who aim to penetrate enemy territory to dismantle the bomb or rescue the hostage.

Rainbow Six Pro League was established in 2016 and consists of seven different global regions. Although the initial rounds do not have a large number of viewers, subsequent rounds range from 40-50 thousand viewers and can reach 100 thousand during the last round. The most viewership for the game occurred during The Six Invitational in February 2020. During the Invitational, the highest viewership was 303k and the prize pool was $3 million.

9. Missile periodic

Rocket League is a game developed by Psyonix and released in 2015. In the game, players control special cars to play mainly soccer. Like soccer, the aim of the game is to push the ball down with your auto team and score the most goals on the opposing team. However, the cars are rocket-powered, which means they can drive very fast or “boost” and can also fly through the air.

In 2016, the Rocket League Championship Series began with a prize pool starting at $55,000. Today, the prize pool for the Championship Series has increased to more than 350 thousand dollars. On average, viewers of regular Rocket League events range from 25 to 30 thousand. The game received the most viewers in December of 2019 during the Rocket League Season 8 Finals with 206,000 viewers.

10. NBA 2K

NBA 2K is a competitive sports game that was first released in 1999 by Sega and acquired by 2K Sports in 2005. In the normal game mode, players choose an NBA team to compete in a traditional 5v5 basketball game. Each year, a new version is released From the game with updated players, menus, graphics and game modes.

The NBA 2K League was first introduced in 2018 and has a partnership with the NBA. There are a total of 23 teams in the 2K League that are all owned by the respective NBA teams. A regular season in the league lasts 15 weeks, with eight teams securing a place in the post-season. The playoff prize pool totals $900,000, with the Champion awarding $420,000. During the 2019 2K League Finals, the game reached the highest number of viewers at 61.8K.

Instructions

 

Some of the most popular games in esports include:

  • league of legends
  • Counter-Strike: Global Offensive (CSGO)
  • It is an electronic game
  • Dota 2
  • hearthstone
  • Call of Duty (COD)
  • Note and watch
  • rainbow six sig
  • Rocket League
  • NBA 2K

What games are played in esports?

 

There are many different types of games that are played in esports. Here are some of the different types of games along with examples of each:

Game type Examples
Real Time Strategy (RTS) Starcraft II, Warcraft III
Online multiplayer battle arena (MOBA) League of Legends, Dota 2
First person shooter (FPS) Call of Duty ، Rainbow Six ، Counter-Strike ، Fortnite ، Overwatch
Fight Mortal Kombat, Street Fighter, Super Smash Bros.
Sports FIFA, NHL, NBA 2K. Rocket League

What is the #1 esports team?

 

The best esports team in the world is Team Liquid. This team has more than 60 players who compete at a very high level. One of the team’s best victories was when they beat Astralis at the ESL One Cologne as the Best Counter-Strike Team. Apart from this victory, Team Liquid has many other achievements including winning the Intel Grand Slam Championship and the Clash Royale League Global Finals.

What is the most competitive game in esports?

 

One way to measure the competitiveness of an eSport is by the size of its prize pools. With a bigger prize pool, there will likely be more teams competing in tournaments. In 2019, Fortnite had the largest prize pool of $64.4 million. In July of 2019, Epic Games held a four-day Fortnite tournament event that showcased a total of $30 million in prize money.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button