ركوب الخيل

كيف تنام الخيول؟ تعلم عادات نومهم

كيف تنام الخيول؟ تعلم عادات نومهم

تختلف أنماط نوم الخيول عن تلك الخاصة بالحيوانات والبشر. على عكس نوم الإنسان ، الذي يستغرق حوالي ثماني ساعات في اليوم ، تأخذ الخيول قيلولة أقصر. تشمل هذه الفترات فترات الاستلقاء خلال النهار ونومًا عميقًا قليلًا أثناء الليل.

أيضًا ، يعتمد مقدار نوم الحصان على عمره. المهور الصغيرة ، على سبيل المثال ، تأخذ قيلولة متكررة حتى تصل إلى ثلاثة أشهر. تفضل الخيول البالغة الوقوف بدلاً من الاستلقاء. من المرجح أن تستريح الخيول الأكبر سنًا بشكل مسطح بدلاً من النعاس أثناء الوقوف.

استمر في القراءة لاكتساب نظرة ثاقبة حول نظام نوم خيلك.

كيف ينام الحصان؟

 

يمكن للخيول الناضجة أن تستريح أثناء الوقوف ، على الرغم من أن هذا الوضع يحرمها من النوم العميق. وبالتالي ، يجب على الحصان إرخاء جميع عضلات الهيكل العظمي لتحقيق نوم عميق. لا يمكن أن يحدث شيء من هذا القبيل عندما يقف الحيوان على قدميه.

إذا نام الخيول أثناء الوقوف ، يتم تنشيط جهاز البقاء في الأطراف الخلفية. قد تتساءل عن ماهية هذه الآلية وكيف يمكن للحيوان أن يغفو في وضع عمودي. بدأ كل شيء منذ وقت طويل عندما جابت الخيول البرية سهولًا شاسعة في قطعان.

كحيوانات فريسة ، كانت الخيول أهدافًا متكررة للحيوانات المفترسة التي تبحث عن لحوم وفيرة ولذيذة. وهكذا ، طورت الخيول ما يسمى بجهاز البقاء ، مما يمكنها من البقاء في حالة تأهب والاستيقاظ بسرعة. بفضل تشريحها الفريد ، نجت أنواع مختلفة من الخيول لآلاف السنين.

تتكون الآلية من الأوتار والأربطة والعضلات. بالعمل معًا في وئام ، تسمح للحيوانات بالنوم دون أن تنهار. تبدأ العملية عندما يتم إزاحة أغطية الركبة في الخيول وقفل الأرجل الخلفية في وضع الوقوف. بمجرد تأمين المفاصل ، يمكن للحصان أن يغفو ويسترخي عضلاته.

على الرغم من أنه قد يبدو مؤلمًا ، فإن هذا لا يسبب مشاكل للخيول. بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل الجهاز في طرف خلفي واحد فقط ، بينما تظل الساق الأمامية والثانية مسترخية. بعد مرور بعض الوقت ، يغير الحصان ساقيه حتى يستريح تمامًا. بالنسبة للكثيرين ، قد يبدو الحصان المستقيم وكأنه يميل.

سوف تستلقي الخيول بشكل مسطح فقط عندما تكون في نوم عميق. عادة ما يحدث نوم حركة العين السريعة عدة مرات في الليل. والأكثر من ذلك ، أن الحصان سوف ينام أثناء الاستلقاء فقط عندما يتم تزويده بمحيط مريح وآمن. وبالتالي ، من الضروري ترتيب مأوى جاف (كشك أو سقيفة) والسماح لحصانك بالتمدد بسلام.

طول النوم

 

تميل المهرات السليمة إلى النوم بشكل متكرر لأنها نشطة للغاية عندما تستيقظ. نتيجة لذلك ، يمكن أن تقضي الأمهار نصف اليوم لتعويض الطاقة المفقودة. ومن ثم ، يجب على المالكين توفير مساحة لمهارهم للاستلقاء والراحة لفترات طويلة.

أما بالنسبة للخيول البالغة ، فإنها تحتاج إلى قدر أقل من النوم. يحتاجون من ساعتين إلى خمس ساعات يوميًا للحصول على قسط كافٍ من الراحة. على الرغم من أن معظم هذا الوقت سيكون في حالة نعاس بطيء ، إلا أن الخيول تعاني أيضًا من نوم حركة العين السريعة أو حركة العين السريعة. لهذا النوع ، يجب أن تستلقي الخيول.

سيحدث النوم العميق الفعلي في الليل. تحتاج الخيول إلى 30 دقيقة على الأقل وثلاث ساعات كحد أقصى في 24 ساعة لتلبية احتياجات النوم العميق. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم الاستلقاء لمدة تصل إلى 45 دقيقة ليقعوا في نوم حركة العين السريعة لمدة 20 دقيقة في المرة الواحدة.

بشكل عام ، يعتمد نوع وطول النوم على حجم العمل والنظام الغذائي ودرجة الحرارة والجنس. بالإضافة إلى ذلك ، كلما تقدم الحصان في السن ، كلما احتاج إلى الغفوة للحصول على الانتعاش.

وأوضح مواقف النوم

 

الادعاء بأن الخيول تنام وأقدامها على الأرض ليس سوى جزء من اللغز. سنشرح كلتا مرحلتي النوم التي تختبرها الخيول يوميًا للحصول على قسط كافٍ من الراحة.

1. الوقوف

مثل البشر ، تمر الخيول بدورات نوم مختلفة. النوع الأول يتضمن القيلولة ، وغالبًا ما يشار إليها باسم نوم الموجة البطيئة. النوع الثاني هو نوم الريم أو حركة العين السريعة. في هذه المرحلة ، يمكن للخيول أن تحلم ، ويستغرق الاستيقاظ وقتًا أطول.

يحدث نوم الموجة البطيئة أثناء وقوف الحصان. بفضل نظام الهيكل العظمي الفريد الذي ناقشناه أعلاه ، يمكن للخيول أن تثبت نفسها في وضع مستقيم دون إرهاق العضلات.

2. الاستلقاء

لا يمكن لأي حصان أن يحقق نومًا عميقًا عند الوقوف لأن الجسم يجب أن يظل مسترخيًا تمامًا. لهذا السبب لا يمكن لجهاز التثبيت توفير الاسترخاء الكافي وهو جزء من العملية فقط. علاوة على ذلك ، في حالة نوم حركة العين السريعة ، تفقد الخيول التحكم في وظائف العضلات.

أيضًا ، ليس من غير المألوف أن تتحرك الخيول وتستيقظ أثناء النوم. يتفق معظم الملاك على أن الخيول عادة ما تنام بشكل أفضل بعد منتصف الليل وعندما يحل الظلام الدامس.

يرجع السبب في حدوث نوم الريم في دفعات قصيرة مدتها 20 دقيقة إلى تشريح الخيول. نتيجة لحجمها ، لا يمكن أن يصل تدفق الدم إلى جميع الأعضاء الحيوية إذا كان الحصان مستلقيًا. وبالتالي ، لا يمكن للحصان السليم أن يظل مسطحًا لأكثر من 45 دقيقة. يجب أن تقوم ، وتمتد ، وتأخذ جولة أخرى من النوم لاحقًا.

3. عادات النوم

في الطقس الحار ، تفضل الخيول الاستلقاء والاستلقاء تحت أشعة الشمس. لذلك ، قد يبدو الأمر كما لو أنهم كسالى عندما يكون الجو حارًا في الخارج. مشاهدة الخيول تأخذ قيلولة متكررة تحت المناطق المظللة ليس مشهدًا نادرًا أيضًا. في الظروف الثلجية والرياح ، تقضي الخيول ساعات أقل في الاستلقاء.

يمكنك في كثير من الأحيان ملاحظة أن اثنين من الخيول يظلان واقفين أثناء استراحة القطيع. هذا السلوك الطبيعي له جذور في الماضي. كان على بعض الخيول دائمًا البقاء في حالة تأهب لحماية الآخرين من الحيوانات المفترسة في البرية.

كيف تعرف ان الحصان ينام؟

 

تتمدد الخيول بشكل مسطح عند النوم بعمق ، لذلك لا يمكنك تفسيرها بشكل خاطئ على أنها شيء آخر. قد تدرك غالبًا أن خيلك لديه أحلام إذا بدأت ساقيه بالارتعاش.

على العكس من ذلك ، يمكن أن يكون اكتشاف الحصان الذي ينام أكثر صعوبة ولكنه ليس مستحيلًا. في هذه الحالة ، ينقل الحيوان وزن جسمه على كل من قدميه وطرفه الخلفي. ستستريح الساق الأخرى وتظل مرتفعة قليلاً مع ملامسة طرف الحافر للأرض.

في أغلب الأحيان ، تنحني الرقبة والرأس لأسفل. ستبقى الأذنين مسترخيتين. سيغمض حصانك أيضًا عينيه وينفضان شفته السفلية أو يتدلى منها. أخيرًا ، إذا كان لديك انطباع بأن الحيوان يميل على وركه ، فمن المحتمل أنه يغفو.

لماذا يعتبر النوم العميق ضروريًا؟

 

على الرغم من أن الخيول تستريح جزئيًا أثناء الوقوف ، يجب أن تستلقي للحصول على قسط كافٍ من النوم غير المتزامن. نوبات النوم العميق المتكررة ضرورية للجهاز العصبي للخيول وتعلم أشياء جديدة. يساعد نوم حركة العين السريعة الخيول أيضًا على الحفاظ على هدوئها وتركيزها وخلق الذكريات.

الراحة القوية ستعزز رفاهية الحصان وتؤثر على أدائه العام. ومن ثم ، فإن العناية المناسبة والتأكد من حصول صديقك الخيول على قسط كافٍ من النوم أمر ضروري. قبل كل شيء ، يجب على المالكين دائمًا توفير بيئة آمنة للخيول حتى تستريح.

يجب عليهم أيضًا التحقق مما إذا كان الكشك صاخبًا جدًا أو باردًا أو ساخنًا والتخلص من الضغوطات النموذجية. تشمل الأسباب الأخرى التي قد تجعل الحصان لا ينام بشكل كافٍ العزلة والأماكن الضيقة. يمكن أن تمنع المناطق غير المألوفة وغير الآمنة خيلك من الراحة جيدًا.

عواقب الحرمان من النوم

قلة النوم ستشوه أنماط أكل الخيول ، والشكل البدني ، والأداء العام. سرعان ما سيصبح الحصان المحروم من النوم ضعيفًا وثقيل العينين وغير قادر على التحكم في درجة حرارة جسمه. على الرغم من أن الحيوان قد يستهلك طعامًا أكثر من المعتاد ، إلا أنه لا يزال بإمكانه فقدان الوزن.

عندما تعاني الخيول من الحرمان من النوم ، فمن المحتمل أن تكتشف التأثير السلبي بعد يومين. ستصبح الخيول المتعبة مضطربة وسريعة الانفعال وسوء المزاج. والأسوأ من ذلك ، يمكن للحصان المحروم من النوم أن يهاجم ويشكل خطرًا على البشر والحيوانات الأخرى المجاورة.

في العديد من الحالات ، انهارت الخيول المصابة باضطرابات في النوم أثناء أحداث العرض والفروسية الكبرى. يمكن أن تحدث الانهيارات المفاجئة أيضًا بسبب مشاكل في المفاصل أو العضلات. الإصابات الأكثر شيوعًا في الخيول هي إصابات العظام أو إصابة الأربطة أو الأوتار.

أخيرًا ، عدم وجود مساحة كافية للاستلقاء والتمدد سيمنع الحصان من النوم بحركة العين السريعة. نتيجة لذلك ، سيشعر الحيوان بالنعاس الشديد. يمكن للخيول التي تعاني من اضطرابات النوم أن تستيقظ غالبًا في الليل وتظهر حركات مفرطة.

حالة أخرى من عجز النوم الحاد في الخيول هي الخدار. على الرغم من ندرته ، إلا أن هذا المرض غير قابل للشفاء ويؤثر على الجهاز العصبي المركزي. نتيجة لذلك ، يمكن أن يعاني الحصان المتنبّه من نوبات نوم مفاجئة وفقدان قوة العضلات. فرط النوم هو حالة خطيرة أخرى في الخيول وتنطوي على النوم المفرط.

افكار اخيرة

تمتلك الخيول قدرة فريدة على الراحة أثناء الوقوف. ومع ذلك ، يحتاجون أيضًا إلى الاستلقاء للحصول على نوم مناسب. حقيقة أن الخيول يمكن أن تغفو في وضعين مختلفين تحير الكثير من الناس. نأمل أن تكون هذه المقالة قد كشفت زيف بعض الأساطير حول أنماط نوم الخيول.

ما هو معرفتك بالموضوع؟ هل شعرت بالحيرة من قبل بعد رؤية حصان ينام بثلاثة أطراف وساق واحدة؟ أو أنك تدرك جيدًا هذا السلوك ويمكنك إضافة بعض التفاصيل إلى قائمتنا الطويلة؟ من فضلك ، شارك روتين راحة خيلك في مربع التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

horse riding

How do horses sleep? Learn their sleeping habits

How do horses sleep? Learn their sleeping habits

Horses’ sleep patterns differ from those of animals and humans. In contrast to human sleep, which takes about eight hours a day, horses take shorter naps. These include periods of lying down during the day and a little deep sleep at night.

Also, how much a horse sleeps depends on its age. Young ponies, for example, take frequent naps until they reach three months. Adult horses prefer standing rather than lying down. Older horses are more likely to lie flat rather than sleepy while standing.

Keep reading to gain insight into your horse’s sleep system.

How does a horse sleep?

 

Mature horses can rest while standing, although this position deprives them of deep sleep. Thus, the horse must relax all the skeletal muscles to achieve a deep sleep. Nothing like this can happen when an animal stands on its own two feet.

If horses sleep while standing, the hind limb survival device is activated. You may be wondering what this mechanism is and how an animal can fall asleep in an upright position. It all began a long time ago when wild horses roamed the vast plains in herds.

As prey animals, horses have been frequent targets of predators looking for abundant, tasty meat. Thus, horses have developed a so-called survival apparatus, which enables them to remain alert and get up quickly. Thanks to their unique anatomy, different types of horses have survived for thousands of years.

The mechanism consists of tendons, ligaments, and muscles. Working together in harmony, they allow animals to sleep without collapsing. The process begins when the horses’ knee caps are offset and the hind legs are locked in a standing position. Once the joints are secured, the horse can fall asleep and relax its muscles.

Although it may seem painful, this does not cause problems for horses. In addition, the device will work in only one rear end, while the front and second leg will remain relaxed. After some time, the horse changes its legs so that it is completely rested. To many, a straight horse may seem like it’s leaning.

Horses will only lie flat when they are in a deep sleep. REM sleep usually occurs several times at night. What’s more, a horse will only sleep while lying down when it is provided with a comfortable, safe surrounding. Thus, it is necessary to arrange a dry shelter (a booth or a shed) and allow your horse to roam peacefully.

sleep length

 

Healthy foals tend to sleep more frequently because they are very active when they wake up. As a result, foals can spend half the day to make up for lost energy. Hence, owners should make room for their foals to lie down and rest for extended periods.

As for adult horses, they need less sleep. They need two to five hours a day to get enough rest. Although most of this time they will be in a slow drowsiness, horses also experience REM or REM sleep. For this species, the horses must lie down.

Actual deep sleep will occur at night. Horses need a minimum of 30 minutes and a maximum of three hours in 24 hours to meet their deep sleep needs. In addition, they must lie down for up to 45 minutes to fall into REM sleep for 20 minutes at a time.

In general, the type and length of sleep depends on workload, diet, temperature, and gender. In addition, the older a horse is, the more he needs to nap to get refreshed.

Sleeping positions explained

 

The claim that horses sleep with their feet on the ground is only part of the puzzle. We will explain both stages of sleep that horses experience daily to get enough rest.

1. stand up

Like humans, horses go through different sleep cycles. The first type includes naps, often referred to as slow wave sleep. The second type is REM or rapid eye movement sleep. At this point, horses can dream, and it takes longer to wake up.

Slow wave sleep occurs while the horse is standing. Thanks to the unique skeletal system discussed above, horses can hold themselves upright without overworking the muscles.

2. lie down

No horse can achieve deep sleep when standing because the body must remain completely relaxed. For this reason the clamping device cannot provide sufficient relaxation and is only part of the process. Furthermore, in the state of REM sleep, horses lose control of muscle function.

Also, it is not uncommon for horses to move and wake up during sleep. Most owners would agree that horses usually sleep best after midnight and when it gets completely dark.

The reason REM sleep occurs in short 20-minute bursts is due to horse anatomy. As a result of its size, blood flow cannot reach all vital organs if the horse is lying down. Thus, a healthy horse cannot lie flat for more than 45 minutes. You should get up, stretch, and take another round of sleep later.

3. Sleeping habits

In hot weather, horses prefer to lie down and lie in the sun. Therefore, it may seem as if they are lazy when it is hot outside. Watching horses take frequent naps under shaded areas is not a rare sight either. In snowy and windy conditions, horses spend fewer hours lying down.

You can often notice that two horses remain standing while the herd is resting. This natural behavior has roots in the past. Some horses have always had to stay alert to protect others from predators in the wild.

How do you know that the horse sleeps?

 

Horses lie flat when sleeping deeply, so you can’t misinterpret it as something else. You may often realize that your horse is having dreams if its legs begin to tremble.

Conversely, spotting which horse is sleeping can be more difficult but not impossible. In this case, the animal transfers its body weight on both its feet and its hind limb. The other leg will rest and remain slightly elevated with the tip of the hoof touching the ground.

Most often, the neck and head are bent down. The ears will remain relaxed. Your horse will also close his eyes and flick or droop his lower lip. Finally, if you have the impression that the animal is leaning on its hip, it is likely that it is falling asleep.

Why is deep sleep necessary?

 

Although horses rest partially while standing, they should lie down to get enough asynchronous sleep. Repeated bouts of deep sleep are essential to the horse’s nervous system and learning new things. REM sleep also helps horses stay calm, focused and create memories.

Strong rest will enhance the horse’s well-being and affect its overall performance. Hence, proper care and making sure your equine friend gets enough sleep is essential. Above all else, owners should always provide a safe environment for horses to rest.

They should also check if the booth is too noisy, cold or hot and eliminate typical stressors. Other reasons why a horse may not sleep enough include isolation and confined spaces. Unfamiliar and unsafe areas can prevent your horse from resting well.

Consequences of sleep deprivation

Lack of sleep will distort a horse’s eating patterns, physical form, and overall performance. A sleep-deprived horse will soon become weak, heavy-eyed, and unable to control its body temperature. Although the animal may consume more food than usual, it can still lose weight.

When horses suffer from sleep deprivation, you are likely to discover the negative effect after a couple of days. Tired horses will become restless, irritable and ill-tempered. Even worse, a sleep-deprived horse can attack and pose a danger to humans and other nearby animals.

In many cases, horses with sleep disturbances collapsed during major show and equestrian events. Sudden collapses can also be caused by joint or muscle problems. The most common injuries in horses are bone injuries or injury to ligaments or tendons.

Finally, not having enough room to lie down and stretch will prevent the horse from falling asleep in REM sleep. As a result, the animal will feel very sleepy. Horses with disturbed sleep can often wake up at night and exhibit excessive motions.

Another case of severe sleep deficits in horses is narcolepsy. Although rare, the disease is incurable and affects the central nervous system. As a result, an alert horse can experience sudden episodes of sleep and a loss of muscle tone. Hypersomnia is another serious condition in horses and involves excessive sleep.

last thoughts

Horses have a unique ability to rest while standing. However, they also need to lie down to get a proper sleep. The fact that horses can fall asleep in two different positions baffles many people. We hope this article has debunked some myths about horses’ sleep patterns.

What is your knowledge of the subject? Have you ever been puzzled after seeing a horse sleeping with three limbs and one leg? Or are you well aware of this behavior and can add some details to our long list? Please, share your horse’s resting routine in the comment box below.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button