التزلّج على الجليد

أهم 10 قواعد للتزلج على الجليد

أهم 10 قواعد للتزلج على الجليد

التزلج على الجليد هو رياضة شتوية يستمتع بها الكثيرون ، مع وجود قواعد رسمية وغير رسمية يجب على المشاركين مراعاتها. حتى المبتدئين عليهم التفكير في آداب السلوك المتعلقة بالجبال وقاعدة المرور “غير المكتوبة”. لدى المتزلجين المحترفين المزيد من القواعد التي يجب مراعاتها عند المنافسة ، وستساعد هذه القائمة في شرح الفروق الدقيقة التي تصاحبهم.


ما هي أهم قواعد التزلج على الجليد؟

  1. قواعد سباق التعرج / سباق التعرج العملاق
  2. قواعد Halfpipe
  3. قواعد التزلج على الجليد
  4. قواعد الهواء الكبيرة
  5. قواعد Slopestyle
  6. لوائح التزلج على الجليد
  7. قواعد المعدات
  8. قواعد الجزاء
  9. قواعد عدم الأهلية
  10. قواعد التأهل للأولمبياد

1. قواعد تعرج / تعرج عملاق

كان سباق التعرج العملاق الموازي عنصرًا أساسيًا في الألعاب الشتوية منذ عام 1998 ، ويتألف الحدث من اثنين من متسابقي ألواح التزلج يتسابقون جنبًا إلى جنب في مسارات مماثلة أثناء محاولتهم المناورة عبر الأعمدة المثبتة في الأرض ، والتي يشار إليها باسم “البوابات”. ”

يتكون حدث التعرج الأولمبي من أربعة أجزاء ، بدءًا من جولة التصفيات حيث قد يستغرق المتزلج على الجليد جولتين. بعد ذلك ، يتم الجمع بين مرتين ، ويتقدم الرياضيون ذوو أعلى 16 مرة تراكمية إلى جولة الإقصاء وجهاً لوجه. يتكون سباق الإقصاء من شوط واحد فقط ، ومن يعبر خط النهاية أولاً يتقدم إلى الجولة التالية. ثم يشارك المتسابقون المتبقون في جولة إقصائية أخرى وجهاً لوجه يتم فيها تطبيق نفس التنسيق ، مما يؤدي إلى تضييق المجموعة إلى أربعة متنافسين متبقين. بمجرد تحديد الأربعة النهائيين ، تقام الميدالية النهائية. في نهائي الميدالية ، يتنافس المتسابقون ذوو المركز الأول والثاني من جولة الإقصاء النهائية وجهاً لوجه لتحديد مواضع الميداليات الذهبية والفضية. يتسابق المتزلجون الثالث والرابع على الميدالية البرونزية والمركز الرابع.

2. قواعد Halfpipe

يتميز حدث Halfpipe بملعب على شكل حرف U مبني بالثلج ، يشبه أنبوب مقطوع إلى نصفين. يبلغ ارتفاع الجدران ما بين 18 و 22 قدمًا اعتمادًا على المنافسة ، والرياضيون يركبون ذهابًا وإيابًا ، ويطلقون أنفسهم في الهواء لأداء الحيل المسجلة. يحدد فريق من ستة حكام درجة كل رياضي بين 1-100 ، ولضمان الدقة ، يتم إسقاط أعلى وأقل الدرجات. يتم حساب متوسط ​​الدرجات الأربعة المتبقية معًا للحصول على درجة نهائية واحدة في كل شوط. تعتمد النتيجة على خمسة عوامل: السعة ، والصعوبة ، والتنوع ، والتنفيذ ، والتقدم. تتكون المنافسة الأولمبية من جولة تأهيل وجولة نهائية تضم 12 رياضيًا حصلوا على أعلى الدرجات من التصفيات.

3. قواعد التزلج على الجليد

تمت إضافة صليب الجليد إلى الألعاب الأولمبية في دورة الألعاب الشتوية لعام 2006 في تورينو. يُعرف الحدث أيضًا باسم boardercross من قبل المشجعين ، ويتكون الحدث من 4-6 متزلجين على الجليد يتسابقون في وقت واحد في مسار محدد مسبقًا مليء بالعقبات. المسار ، عادة ما يكون ضيقًا ويضم عوائق مثل التلال والقفزات والانحدارات ، يختبر مهارات عالية المستوى مثل السرعة والتوازن والقدرة على المناورة. في حين لم يتم تسجيل الدراجين ، توجد قواعد لضمان العدالة والسلامة. يتضمن ذلك حظر الاتصال المتعمد مع الدراجين الآخرين وتعمد منع المنافس من الانقلاب عن طريق الإبطاء.

4. قواعد جوية كبيرة

قررت اللجنة الأولمبية الدولية إدراج الحدث الجوي الكبير في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 ، وهو حدث للسباحة الحرة ينزل فيه الدراجون من منحدر انطلاق ويحاولون القيام بثلاث حيل. يحصل المتزلجون على الجليد على محاولة واحدة فقط لهذا الحدث. سوف يكتسب الرياضيون سرعة على المنحدر ويبدأون بمجرد اكتساب الزخم الكافي. تميزت دورة الألعاب الشتوية في بيونغتشانغ بمنحدر يبلغ ارتفاعه 49 متراً مع زاوية انحدار قصوى تبلغ 40 درجة. بمجرد وصوله إلى الهواء ، سيستمر المتسابق في أداء حيله الثلاث المحددة وسيتم الحكم عليه من قبل لجنة حول الصعوبة والتنفيذ والسعة والهبوط لتحديد درجاته.

5. قواعد Slopestyle

منذ دورة الألعاب الشتوية لعام 2014 في سوتشي ، نمت رياضة التزلج على الجليد لتصبح واحدة من أكثر الرياضات شعبية في التزلج على الجليد. يتضمن أسلوب Slopestyle الدراجين الذين يأخذون مسارًا يحتوي على عوائق مثل القضبان والقفزات وميزات المتنزه الأخرى. هدف المتسابق هو إنهاء الدورة أثناء أداء روتين يتكون من حيل وطحن مختلفة لتسجيل أكبر عدد من النقاط من أصل 100. يتم تسجيل النقاط وتحديدها من خلال الأصالة والسعة والصعوبة والتقدم أو التدفق وتنفيذ الحيل . يقوم فريق من ستة حكام بتسجيل المتسابقين ، ويتم إسقاط أعلى وأدنى الدرجات لضمان الدقة.

6. خصائص لوح التزلج

يتم استخدام لوحات ولوائح مختلفة اعتمادًا على نوع المنافسة أو الحدث أو نوع الراكب الذي أنت فيه. في أحداث حرة مثل نصف بايب ونمط مائل وهواء كبير ، غالبًا ما تكون الألواح قصيرة وعريضة ومرنة للسماح بالحيل وزيادة التوازن وتمكين المتزلج على الجليد من الركوب في أي اتجاه. تم تقويس مقدمة اللوح وذيله لأعلى لتسهيل الإقلاع والهبوط في كلا الاتجاهين. بالنسبة إلى التعرج العملاق المتوازي ، تكون الألواح عمومًا أطول من لوح التزلج القياسي ، وعادة ما تكون صلبة وضيقة ، ولها ظهر مربع مع مقدمة منخفضة. يستخدم Snowboard cross مزيجًا من هذين الأسلوبين. يحافظ على شكل ممتد بينما يكون أيضًا صلبًا للمساعدة في الاستقرار. كقاعدة عامة ، كلما كان اللاعب أطول أو أثقل وزناً ، يجب أن يكون لوح التزلج أطول. على سبيل المثال ، يجب أن يستخدم المتزلج الذي يبلغ وزنه حوالي 110 أرطال لوحًا على الجليد يبلغ طوله حوالي 128-136 سم ، بينما يجب أن يستخدم الشخص الذي يبلغ وزنه حوالي 150 رطلاً لوحًا يتراوح طوله بين 154 و 162 سم.

7. قواعد المعدات

 

تعتمد المعدات المستخدمة في التزلج على الجليد على الحدث الذي يشارك فيه المتزلجون على الجليد والتفضيل الفردي. تتكون المعدات عادة من روابط وأحذية وخوذات ونظارات واقية. تستخدم معظم المتزلجين على الجليد أحذية ناعمة وأربطة مرنة تسمح بمجموعة واسعة من الحركة وتوفر دعمًا للقدم والكاحل ؛ توفر أحذية التزلج على الجليد الألبي أيضًا الدعم ولكن لها مظهر خارجي من البلاستيك الصلب. يغلق رابطهم قدم الفارس بقوة في مكانه. في التقاطع على الجليد ، يعتمد نوع الروابط المستخدمة على الحذاء. سيستخدم المتسابق الذي يستخدم الأحذية الناعمة روابط مرنة ، بينما يستخدم المتسابق ذو الأحذية الصلبة روابط تثبته بإحكام على اللوحة. يجب أن يرتدي جميع الدراجين خوذة ، ولكن هذا يرجع إليهم ؛ تعتبر النظارات الواقية اختيارية وليست إجبارية.

8. قواعد الجزاء

معظم الأحداث التي تقام في الألعاب الأولمبية الشتوية لديها حكام للتسجيل ، وجزء من مراكز العمل الخاصة بهم لضمان عدم حدوث عقوبات أثناء المنافسة. يمكن أن تختلف هذه العقوبات اعتمادًا على الحدث ، لكنها جميعًا تؤثر سلبًا على نتيجة الرياضي المعني. على سبيل المثال ، في سباق التعرج والتعرج العملاق ، قد يحصل الفارس على عقوبة للاتصال بالبوابة أثناء الجري. في أحداث أخرى مثل الهواء الكبير والأسلوب المنحدر ، يمكن أن يتلقى المنافس عقوبات بسبب هبوط حيله بشكل غير صحيح وسقوطه بعد ملامسته للأرض بعد الهبوط. تؤخذ هذه العقوبات في الاعتبار في نتيجة اللاعب بعد أشواط كل منها وستزيل النقاط بأثر رجعي من النتيجة النهائية. يعود العدد الدقيق للنقاط التي تمت إزالتها إلى تقدير القاضي.

9. قواعد عدم الأهلية

قد يتم استبعاد المتزلجين على الجليد من المسابقات لمختلف الإجراءات حسب نوع الحدث. في أحداث Halfpipe ، يعتبر التوقف لأكثر من 10 ثوانٍ في المنتصف إبطالًا تلقائيًا ، ويجب على الراكب التوقف على الفور. في سباق التعرج العملاق المتوازي ، يمكن استبعادك من أفعال مثل البداية الخاطئة ، وإزعاج الخصم أثناء الجري ، والمرور عبر البوابة الخاطئة ، والفشل في تنفيذ منعطف على الجانب الخارجي من البوابة ، وعدم إنهاء الجري بواحد على الأقل القدم ثابتة على السبورة. يعتبر عرض التزلج على الجليد أكثر استرخاءً قليلاً ، ولكن أي اتصال متعمد مع “قائد السباق” أو غيره من الدراجين بطريقة تمنع عن قصد خصمًا يحاول التمرير يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأهلية بعد السباق.

10. قواعد التأهل للأولمبياد

يعتبر البعض أن الألعاب الأولمبية الشتوية هي ذروة مسابقات التزلج على الجليد. تقام FIS مسابقات مثل بطولة العالم وكأس العالم بين السنوات الأولمبية. يحدد الترتيب في هذه البطولات عدد المواقع التي يمكن لكل دولة أن تخصصها لركابها في الألعاب الأولمبية ، وتسمى “الحصة”. معظم الفرق لديها متطلبات أو معايير محددة يجب الوفاء بها للتأهل للمنافسة الأولمبية. يحدد فريق الولايات المتحدة الأمريكية أعضائه ويختارهم من خلال معايير موضوعية ، وتحديدًا من خلال تصنيف FIS ، والمسابقات الدولية ، والتنسيب في مسابقات الولايات المتحدة مثل Aspen Grand Prix و Visa Big Air أحداث.

التعليمات

التزلج على الجليد هو رياضة جبلية تشبه التزلج ، ولكن مع وجود لوح كبير واحد مربوط بقدم الفارس بدلاً من زلاجتين ضيقتين. ينحت المتزلجون على الجليد أسفل الجبل بطريقة من النوع “S” ، وتركز حركاتهم بشكل أكبر على انعطاف أصابع القدم والكعب التي تنحت أفقيًا عبر التل وتركز على المنعطفات التي يتم التحكم فيها بشكل رشيق. تم تطوير التزلج على الجليد في البداية في الولايات المتحدة بين 1960-1970 وأصبح رياضة أولمبية شتوية في عام 1998.

ما هي آداب المرور في التزلج على الجليد؟

 

تمرير آداب التزلج على الجليد هو مجموعة من القواعد غير المكتوبة فيما يتعلق بكيفية مرور المتزلجين الآخرين على الجبل بطريقة محترمة وآمنة. على الجبل ، بغض النظر عن التزلج على الجليد أو التزلج ، فإن القاعدة الأساسية للتمرير هي دائمًا أن الشخص الموجود بالأسفل لديه حق المرور. لا يستطيع الشخص أدناه عادةً رؤية المتزلجين الآخرين يقتربون من خلفهم عند محاولتهم المرور ، لذلك تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أنك لن تصطدم بالشخص الذي أمامك إذا كنت ترغب في تجاوزه. تأكد من اتباع نهج واسع عند التمرير وامنح كل من تمر به مساحة واسعة لضمان عدم إصابة أي شخص في حادث تصادم محتمل.

ما هي الأنواع المختلفة من تخصصات التزلج على الجليد؟

 

عندما يتعلق الأمر بالتخصصات المختلفة ، فإن التزلج على الجليد لا ينقص ؛ تعترف الألعاب الأولمبية بستة تخصصات منفصلة للتزلج على الجليد. أول تخصصين تم التعرف عليهما هما التعرج العملاق للتزلج على الجليد للرجال والسيدات ومسابقات نصف بايب في ألعاب ناغانو في عام 1998 ، وأضيف صليب الجليد إلى دورة الألعاب الشتوية لعام 2006 في تورين. بعد الارتفاع المستمر لشعبية التزلج على الجليد ونجاحه في الألعاب الأولمبية ، تمت إضافة الأحداث المنحدرة والتعرج المتوازي والأحداث الجوية الكبيرة إلى الألعاب الشتوية لعام 2010 و 2014 و 2018 على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Snowboarding

Top 10 rules of snowboarding

Top 10 rules of snowboarding

Snowboarding is a winter sport that many enjoy, with both formal and informal rules that participants must observe. Even beginners should consider mountain etiquette and the “unwritten” traffic rule. Professional skaters have more rules to consider when competing, and this list will help explain the nuances that go with them.


What are the most important rules of snowboarding?

  1. Slalom / Giant Slalom Rules
  2. Halfpipe rules
  3. Snowboarding rules
  4. Big Air Bases
  5. Slopestyle rules
  6. Snowboarding regulations
  7. Equipment bases
  8. Penalty rules
  9. Disqualification Rules
  10. Olympic qualification rules

1. Giant zig zag rules

Giant parallel slalom has been a staple at the Winter Games since 1998, and the event consists of two skateboarders racing side by side on similar tracks as they attempt to maneuver through poles anchored in the ground, referred to as “gates.”

The Olympic slalom event consists of four parts, starting with the qualifying round where the snowboarder may take two rounds. Then, the two times are combined, and the athletes with the highest cumulative 16 times advance to the elimination round head-on. The elimination race consists of only one run, and whoever crosses the finish line first advances to the next round. The remaining contestants then participate in another head-to-head elimination round in which the same format is applied, narrowing the pool down to four remaining contestants. Once the final four are determined, the final medal is held. In the medal final, the 1st and 2nd place competitors from the final elimination round compete head-to-head to determine the gold and silver medal places. The third and fourth skaters are racing for bronze and fourth place.

2. Halfpipe rules

The Halfpipe event features a U-shaped pitch built with snow, resembling a tube cut in half. The walls are between 18 and 22 feet high depending on the competition, and athletes ride back and forth, launching themselves into the air to perform taped tricks. A team of six judges sets each athlete’s score between 1-100, and to ensure accuracy, the highest and lowest scores are dropped. The remaining four scores are averaged together for one final score in each set. The score depends on five factors: amplitude, difficulty, variety, implementation, and progression. The Olympic competition consists of a qualification round and a final round of 12 athletes with the highest scores from the qualifiers.

3. Snowboarding Rules

The Ice Cross was added to the Olympic Games at the 2006 Winter Games in Turin. Also known as boardercross by fans, the event consists of 4-6 snowboarders racing simultaneously on a predetermined track filled with obstacles. The track, which is usually narrow and features obstacles such as hills, jumps and dips, tests high-level skills such as speed, balance and maneuverability. While the riders are not registered, rules exist to ensure fairness and safety. This includes intentionally prohibiting contact with other riders and deliberately preventing a competitor from tipping over by slowing down.

4. Large air bases

The International Olympic Committee has decided to include the Great Air Event in the 2018 Winter Olympics, a free-swimming event in which riders descend from a starting ramp and attempt three tricks. Snowboarders only get one attempt at this event. Athletes will gain speed on the slope and start once they gain enough momentum. The Winter Games in Pyeongchang featured a slope of 49 meters with a maximum slope angle of 40 degrees. Once in the air, the rider will continue to perform his three set tricks and will be judged by a panel on difficulty, execution, amplitude and landing to determine his score.

5. Slopestyle rules

Since the 2014 Winter Games in Sochi, snowboarding has grown into one of the most popular sports in figure skating. Slopestyle involves riders taking a trail that has obstacles like rails, jumps, and other park features. The contestant’s goal is to finish the course while performing a routine consisting of different tricks and grinds to score the most points out of 100. Points are scored and determined by originality, amplitude, difficulty, progression or flow, and trick execution. A team of six judges scores the contestants, and the highest and lowest scores are dropped to ensure accuracy.

6. Characteristics of the skateboard

Different boards and regulations are used depending on the type of competition, event or type of rider you are in. In freestyle events such as the half-pipe, incline and big air, the boards are often short, wide, and floppy to allow for trickery, increase balance, and enable the snowboarder to ride in any direction. The front and tail of the board are curved upwards to facilitate take-off and landing in both directions. For parallel giant slalom, the boards are generally longer than a standard skateboard, are usually solid and narrow, and have a square back with a low forefoot. Snowboard cross uses a combination of these two styles. Maintains an extended shape while also being rigid to help with stability. As a general rule, the taller or heavier the player, the taller the skateboard should be.

7. Equipment bases

 

The equipment used in figure skating depends on the event the skaters are participating in and individual preference. Equipment usually consists of ties, boots, helmets and goggles. Most snowboarders use soft shoes and elastic laces that allow a wide range of motion and provide foot and ankle support; Alpine snowboard boots also provide support but have a hard plastic exterior. Their bond locks the rider’s foot firmly in place. In cross-country skiing, the type of ties used depends on the shoe. A rider using soft shoes will use elastic ties, while a rider in hard shoes will use ties that secure them firmly to the board. All riders should wear a helmet, but that’s up to them; Protective eyewear is optional, not mandatory.

8. Penalty rules

Most events at the Winter Olympics have referees for registration, and part of their duty stations to ensure that penalties do not occur during competition. These penalties can vary depending on the event, but they all negatively affect the outcome of the athlete in question. For example, in a slalom and giant slalom, a rider might receive a penalty for calling the gate while running. In other events such as the big air and downhill style, the opponent can receive penalties for improper landing of his tricks and falling after touching the ground after landing. These penalties are taken into account in the player’s score after their respective runs and will retroactively remove points from the final score. The exact number of points removed is at the judge’s discretion.

9. Disqualification Rules

Figure skaters may be disqualified from competitions for various actions depending on the type of event. In Halfpipe events, a pause of more than 10 seconds in the middle is an automatic invalidation, and the passenger must stop immediately. In a giant parallel slalom, you can be disqualified for such actions as a false start, disturbing an opponent while running, passing through the wrong gate, failing to perform a turn on the outside of the gate, and not ending the run with at least one foot fixed on the board. Show skating is a little more relaxing, but any intentional contact with the “race leader” or other riders in a way that intentionally prevents an opponent trying to pass can result in disqualification after the race.

10. Olympic Qualification Rules

Some consider the Winter Olympics to be the pinnacle of figure skating competitions. FIS holds competitions such as the World Championships and the World Cup between Olympic years. The ranking in these tournaments determines the number of spots each country can allocate to its riders in the Olympic Games, called the “quota”. Most teams have specific requirements or criteria that must be met to qualify for Olympic competition. Team USA identifies and selects its members through objective criteria, specifically through FIS rankings, international competitions, and placement in US competitions such as the Aspen Grand Prix and Visa Big Air events.

Instructions

Snowboarding is a mountain sport similar to skiing, but with one large board attached to the rider’s foot instead of two narrow skis. Snowboarders carve down the mountain in an “S” manner, their movements focusing more on toe-and-heel turns that carve horizontally across the hill and focus on graceful controlled turns. Snowboarding was initially developed in the United States between 1960-1970 and became a Winter Olympic sport in 1998.

What are the etiquette for snowboarding?

 

Passing snowboard etiquette is a set of unwritten rules regarding how other skiers can pass the mountain in a respectful and safe manner. On the mountain, no matter skiing or snowboarding, the rule of thumb for passing is always that the person below has the right of way. The person below usually can’t see the other skaters approaching behind them when they try to pass, so it’s your responsibility to make sure you don’t run into the person in front of you if you want to overtake them. Make sure you take a wide approach when passing and give everyone you pass plenty of space to ensure that no one is injured in a potential crash.

What are the different types of figure skating disciplines?

 

When it comes to different disciplines, figure skating is not lacking; The Olympics recognize six separate disciplines of figure skating. The first two disciplines recognized were the men’s and women’s giant slalom and half-pipe competitions at the Nagano Games in 1998, and the ice cross was added to the 2006 Winter Games in Turin. Following the continued rise in popularity and success of figure skating at the Olympics, the downhill, parallel slalom, and major air events were added to the 2010, 2014 and 2018 Winter Games, respectively.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button