التزلّج على الجليد

قائمة نصائح التزلج على الجليد

قائمة نصائح التزلج على الجليد

يعد تعلم كيفية التزلج على الجليد أمرًا رائعًا لأي شخص يسعى للتواصل مع الطبيعة واكتساب القليل من اندفاع الأدرينالين في هذه العملية. إذا كنت تتطلع إلى الوصول إلى المنحدرات والبدء في التزلج على الجليد ، فإليك بعض النصائح والحيل التي يجب وضعها في الاعتبار والتي ستجعل تجربتك أفضل ما يمكن.


نصائح للتزلج على الجليد

  • استخدم لوح التزلج الصحيح
  • اختر حذاء التزلج المناسب
  • ابحث عن الروابط الصحيحة
  • ارتدِ الجوارب المناسبة للتزلج على الجليد
  • استثمر في طبقات تحت التنفس
  • استثمر في القفازات المقاومة للماء
  • تحمي نفسك
  • أحضر معك واقيًا من الشمس
  • اكتشف موقفك
  • إثن ركبتيك
  • ركوب عبر المنحدر
  • ابق عينيك نحو المكان الذي تريد أن تذهب إليه
  • حافظ على وزنك على اللوح الخاص بك
  • كن مرتاحًا مع السرعة
  • خطط لتقدمك

استخدم لوح التزلج الصحيح

يعد امتلاك المعدات المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح على المنحدرات. عندما تبدأ ، تأكد من العثور على لوح تزلج مصمم للمبتدئين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تخطط لتقديم التزام كبير بالتزلج على الجليد ، فمن الأفضل الانتقال من معدات التأجير في أسرع وقت ممكن. سيكلفك استئجار لوح تزلج المزيد من المال على المدى الطويل ولن تستفيد من التدرب على نفس اللوحة في كل مرة لتحقيق تعلم متسق.

اختر حذاء التزلج المناسب

تمامًا مثل لوحتك ، من الذكاء شراء أحذية التزلج على الجليد بدلاً من الاستئجار. عندما يتعلق الأمر بشراء أحذية التزلج على الجليد ، يجب أن يكون هدفك هو العثور على أحذية تناسبك بشكل صحيح ، وتكون مريحة وذات مرونة ناعمة إلى متوسطة النعومة. العثور على الملاءمة أمر بالغ الأهمية للحصول على تجربة ركوب جيدة. إذا لم يكن حذائك مناسبًا بشكل مريح ، فمن المحتمل أن تتحرك قدميك كثيرًا. في هذه الأثناء ، يمكن للأحذية الضيقة أن تضع ضغطًا غير ضروري على قدميك وكاحليك وعجلك. فيما يتعلق بمرونة حذائك ، فإن الأحذية المرنة الناعمة والمتوسطة النعومة هي الأفضل للمتزلجين المبتدئين لأن لديهم القليل من العطاء. وهذا يسمح بالمناورة الأسهل ، خاصة عند السرعات البطيئة.

ابحث عن الروابط الصحيحة

إن وجود روابط مناسبة لا يقل أهمية عن امتلاك لوح التزلج والأحذية المناسبين. الارتباطات هي قطعة من المعدات التي تربط حذائك بلوح التزلج وتنقل حركات عضلاتك إلى اللوح. ضع في اعتبارك أن الارتباطات يجب أن تناسب حذائك ولوحك بشكل صحيح للسماح بأفضل تجربة ركوب. يمكن أن تتدلى الروابط الكبيرة جدًا من لوحك وتبطئ من سرعتك عن طريق السحب في الثلج عند الانعطاف. الروابط الصغيرة جدًا ستجعل من الصعب الضغط على لوح التزلج والانعطاف.

ارتدِ الجوارب المناسبة للتزلج على الجليد

لا تغفل أهمية ارتداء النوع المناسب من الجوارب. ابتعد عن الجوارب القطنية والجوارب الرياضية التي تصل إلى الركبة لأنها ستضع ضغطًا غير متساوٍ على الجزء العلوي من قدميك. قد يكون هذا مؤلمًا وسوف يمتص القطن عرقك ويتركك مع قدم رطبة. بالإضافة إلى ذلك ، لا ترتدي زوجين من الجوارب لأن هذا سيؤدي إلى احتكاك غير ضروري ويزيد من شد حذائك. ضع في اعتبارك الاستثمار في زوج من الجوارب عالية الجودة للتزلج على الجليد لجعل تجربة ركوبك أفضل ما يمكن.

استثمر في طبقات تحت التنفس

هذا مهم جدًا للحصول على تجربة تزلج على الجليد مريحة. تعتبر الطبقات الحرارية القابلة للتنفس جزءًا مهمًا من خزانة ملابس كل شخص على الجليد. سيسحب هذا النوع من الملابس الرطوبة من جسمك ويبقيك دافئًا في نفس الوقت. تجنب الملابس القطنية لأن هذه الخامة تمتص العرق ولا تسمح لبشرتك بالتنفس. المواد مثل البوليستر وصوف ميرينو هي الأفضل.

استثمر في القفازات المقاومة للماء

سترغب في العثور على زوج من القفازات المقاومة للماء والدافئة. يميل المتزلجون على الجليد المبتدئين إلى استخدام أيديهم كثيرًا لالتقاط أنفسهم من الأرض عندما يسقطون. لهذا السبب ، من المهم أن يكون لديك زوج من القفازات عالية الجودة حتى لا تنقع يديك في نهاية اليوم.

تحمي نفسك

إذا كنت مبتدئًا في التزلج على الجليد ، فيجب أن تقبل حقيقة أنك ستسقط بين الحين والآخر. لهذا السبب ، من المهم أن تستعد للسقوط من خلال ارتداء وسادات الركبة الواقية ، والسراويل القصيرة ، وخوذة التزلج. يمكن أن يكون التزلج على الجليد نوعًا ما من الرياضات المحفوفة بالمخاطر ، ولكن مع الاحتياطات الصحيحة يمكنك تجنب الإصابة.

أحضر معك واقيًا من الشمس

جزء من حماية نفسك يعني استخدام واقٍ من الشمس عندما تكون على المنحدرات. يعكس الثلج ما يقرب من 80 في المائة من ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، مما يعني أن تعرضك للشمس عند التزلج على الجليد يقترب من ضعف ما كان عليه في العادة. ضع في اعتبارك الاحتفاظ بأنبوب صغير من واقي الشمس وعامل حماية للشفاه في جيبك عندما تتزلج على الجليد.

اكتشف موقفك

أول شيء يجب أن تعرفه قبل أن تخطو على لوح التزلج هو موقفك. التزلج على الجليد هو اتجاه واحد ، مما يعني أنك ستركب على المنحدر إما بقدمك اليسرى أو اليمنى إلى الأمام. يعتبر الركوب بقدمك اليسرى للأمام أمرًا عاديًا بينما يُطلق على الركوب بقدمك اليمنى إلى الأمام اسم goofy. هناك طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان يجب عليك الركوب بشكل منتظم أو أحمق هو أن تجعل شخصًا ما يدفعك من الخلف لتحديد رجلك التي تسقط للأمام أولاً. سيعطيك هذا إحساسًا بأي ساق هي ساقك الأمامية.

إثن ركبتيك

من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التزلج على الجليد ثني ركبتيك. سيسمح لك ثني ركبتيك بامتصاص المطبات على المنحدر بشكل أكثر فعالية وهو مهم بشكل خاص في التضاريس الوعرة. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لسقوط المبتدئين على المنحدر هو وقوفهم منتصبًا على السبورة.

ركوب عبر المنحدر

إذا كنت جديدًا في التزلج على الجليد ، فمن الضروري أن تكون قادرًا على التحكم في سرعتك من خلال الركوب عبر المنحدر بدلاً من النزول المباشر إلى المنحدرات. من خلال الركوب ذهابًا وإيابًا عبر المنحدر ، ستتحقق بشكل طبيعي من سرعتك وتتجنب السير بسرعة كبيرة والاصطدام بشكل لا إرادي.

ابق عينيك نحو المكان الذي تريد أن تذهب إليه

يبدو هذا بسيطًا ، لكن من المهم أن تضعه في اعتبارك عند ركوب المنحدر. سوف تسير بشكل طبيعي في الاتجاه الذي تنظر إليه. كتفيك يتبعان رأسك ، ووركاكك يتبعان كتفيك ، ولوحك يتبع الوركين. لذلك إذا كنت تريد الركوب مباشرة أسفل المنحدر لكنك تنظر إلى يمينك ، سيحاول جسمك بشكل طبيعي الالتواء في هذا الاتجاه. بالإضافة إلى ذلك ، حاول تجنب النظر إلى الثلج عند ركوبك. ابق رأسك مرفوعًا وركز على المكان الذي تريد أن تذهب إليه وستحقق المزيد من النجاح في التحكم في لوحتك.

حافظ على وزنك فوق اللوح الخاص بك

عند الحفاظ على توازنك على المنحدر ، تذكر أن تضع وزنك بالتساوي بين كعبيك وأصابع قدميك. من المرجح أن يؤدي الانحناء بعيدًا في أي من الاتجاهين إلى فقدان توازنك والسقوط. حاول إبقاء ظهرك مستقيماً ومتمركزًا فوق منتصف لوح التزلج الخاص بك.

كن مرتاحًا مع السرعة

قد يكون الأمر غير مريح أو حتى مخيفًا بعض الشيء إذا كنت قد بدأت للتو ، لكن كل ما تفعله على لوح التزلج الخاص بك سيصبح أسهل عندما تلتقط السرعة على المنحدر. ستساعدك السرعة في بدء دورك وتحريك اللوح عندما يعلق في الثلج. لا بأس أن تأخذ الأمر بسهولة إذا لم تضرب المنحدرات من قبل ، لكن ضع في اعتبارك أن السرعة هي صديقك عندما يتعلق الأمر بالتزلج على الجليد.

خطط لتقدمك

إذا كنت جادًا في أن تصبح متزلجًا جيدًا ، فمن المهم أن يكون لديك خطة لكيفية تقدمك. ستشجعك الخطة على التحسين وتجربة أشياء جديدة بدلاً من البقاء على نفس المستوى. يمكن أن تكون دروس التزلج على الجليد مفيدة في صياغة خطة. يمكن لمدرب التزلج على الجليد أن يقدم لك نصائح حول كيفية تقدمك ومتى حان الوقت لتجربة تقنيات أكثر تقدمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Snowboarding

Snowboarding Tips List

Snowboarding Tips List

Learning how to snowboard is great for anyone looking to connect with nature and get a little adrenaline rush in the process. If you are looking to hit the slopes and start snowboarding, here are some tips and tricks to keep in mind that will make your experience the best it can be.


Snow skiing tips

  • Use the right skateboard
  • Choose the right skate shoe
  • Find the right links
  • Wear appropriate ski socks
  • Invest in layers under the breath
  • Invest in waterproof gloves
  • protect yourself
  • Bring sunscreen with you
  • Find out where you stand
  • Bend your knees
  • Ride across the slope
  • Keep your eyes on where you want to go
  • Keep your weight on your board
  • Be comfortable with the speed
  • Plan your progress

Use the right skateboard

Having the right equipment is critical to success on the slopes. When you get started, be sure to find a skateboard designed for beginners. Additionally, if you plan to make a big commitment to snowboarding, it’s best to move out of rental gear as soon as possible. In the long run, renting a skateboard will cost you more money and you won’t benefit from practicing the same board every time for consistent learning.

Choose the right skate shoe

Just like your board, it’s smart to buy snowboarding boots instead of renting. When it comes to buying snowboarding shoes, your goal should be to find shoes that fit right, are comfortable and have soft to medium-soft elasticity. Finding the fit is critical to having a good riding experience. If your shoes don’t fit comfortably, your feet will likely move a lot. Meanwhile, tight shoes can put unnecessary pressure on your feet, ankles, and calves. In terms of the flexibility of your shoes, soft and medium-soft flexible shoes are best for beginner skaters because they have a bit of give. This allows for easier maneuvering, especially at slow speeds.

Find the right links

Having the right ties is just as important as having the right skateboard and footwear. Links are a piece of equipment that attaches your shoes to the skateboard and transmits your muscle movements to the board. Keep in mind that the bindings must fit your shoes and board correctly to allow for the best riding experience. Links that are too large can hang off your board and slow you down by dragging in the snow when cornering. Links that are too small will make it difficult to squeeze the skateboard and turn.

Wear appropriate ski socks

Don’t underestimate the importance of wearing the right kind of socks. Steer clear of cotton socks and knee-high athletic socks, as they will put uneven pressure on the tops of your feet. This can be painful and the cotton will absorb your sweat leaving you with wet feet. In addition, do not wear two pairs of socks as this will create unnecessary friction and increase the tension of your shoes. Consider investing in a quality pair of snowboarding socks to make your riding experience the best it can be.

Invest in layers under the breath

This is very important to have a comfortable snowboarding experience. Thermal, breathable layers are an important part of every snowboarder’s wardrobe. This type of clothing will pull moisture from your body and keep you warm at the same time. Avoid cotton clothing, as this material absorbs sweat and does not allow your skin to breathe. Materials like polyester and merino wool are the best.

Invest in waterproof gloves

You’ll want to find a pair of waterproof and warm gloves. Beginner snowboarders tend to use their hands a lot to pick themselves up from the ground when they fall. For this reason, it is important to have a quality pair of gloves so that you don’t soak your hands at the end of the day.

protect yourself

If you are a beginner in figure skating, you must accept the fact that you will fall every now and then. For this reason, it is important to prepare for falls by wearing protective knee pads, shorts, and a ski helmet. Snowboarding can be somewhat of a risky sport, but with the right precautions you can avoid injury.

Bring sunscreen with you

Part of protecting yourself means applying sunscreen when you’re on the slopes. Snow reflects nearly 80 percent of its UV light, which means your exposure to the sun when snowboarding is nearly double what it normally would. Consider keeping a small tube of sunscreen and lip protection in your pocket when you snowboard.

Find out where you stand

The first thing you need to know before you step on a skateboard is your attitude. Snowboarding is one way, which means that you will ride on the slope with either your left or right foot forward. Riding with your left foot forward is normal while riding with your right foot forward is called goofy. A good way to tell if you should ride regular or goofy is to have someone push you from behind to determine which leg falls forward first. This will give you a sense which leg is your front leg.

Bend your knees

One of the most important things to keep in mind when snowboarding is bending your knees. Bend your knees will allow you to absorb the bumps on the slope more effectively and is especially important in rough terrain. One of the most common reasons for beginners to fall off a slope is because they are standing upright on the board.

Ride across the slope

If you are new to snowboarding, it is essential to be able to control your speed by riding across the slope rather than going straight down the slopes. By riding back and forth across the ramp, you will naturally check your speed and avoid going too fast and involuntarily crashing.

Keep your eyes on where you want to go

This sounds simple, but it’s important to keep in mind when riding downhill. You will naturally go in the direction you are looking at. Your shoulders follow your head, your hips follow your shoulders, and your board follows your hips. So if you want to ride straight down the slope but are looking to your right, your body will naturally try to twist in that direction. Additionally, try to avoid looking at the snow when you’re riding. Keep your head up and focus on where you want to go and you’ll have more success controlling your board.

Keep your weight on your board

When maintaining your balance on an incline, remember to place your weight evenly between your heels and your toes. Bending too far in either direction is likely to cause you to lose your balance and fall. Try to keep your back straight and centered over the middle of your skateboard.

Be comfortable with the speed

It can be uncomfortable or even a little intimidating if you’re just starting out, but everything you do on your skateboard gets easier as you pick up speed on the slope. Speed ​​will help you start your turn and move the board when it gets stuck in the snow. It’s okay to take it easy if you’ve never hit the slopes before, but keep in mind that speed is your friend when it comes to snowboarding.

Plan your progress

If you are serious about becoming a good skater, it is important to have a plan for how you will progress. The plan will encourage you to improve and try new things instead of staying at the same level. Snowboarding lessons can be helpful in crafting a plan. A snowboarding instructor can give you tips on how to progress and when it’s time to try more advanced techniques.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button